ندوة تثقيفية لانتصارات أكتوبر  بجنوب سيناء ندوة تثقيفية لانتصارات أكتوبر بجنوب سيناء

خلال الندوة التثقيفية الوطنية أكتوبر السلام البناء والتعمير

مكرم محمد: «السيسي» أول رئيس مصري يصارح شعبه بالوضع الاقتصادي

علي الشافعي الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 03:35 م

 أكد الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد احمد رئيس الهيئة الوطنية للأعلام، أن الفترة الحالية تشهد اندحار وتراجع كبير العمليات الإرهاب في جميع ربوع سيناء، مشيرًا إلي أن المخطط الذي انتهجته جماعة الإخوان الإرهابية فشل فشلًا ذريعًا .

 

وأوضح مكرم أننا نشهد النهاية الحتمية للإرهاب الأسود، علي يد شعب عظيم ولديه واعي بالمشروعات العملاقة المشيدة بكافة ربوع مصر .


 جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الوطنية أكتوبر السلام البناء والتعمير تحت رعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بمناسبة احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر.

 

 وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي يتحمل فيها الشعب ضريبة الإصلاح الاقتصادي، إلا أن الرئيس السيسي قد قدم مبادرة للحفاظ علي صحة المصريين وهي مبادرة فحص وعلاج ملايين المصريين من «فيرس سي والسكر والضغط وأمراض السمنة»، مشيرًا إلي أن  الرئيس السيسي هو أول رئيس مصري يصارح شعبة بحقيقة الموقف الاقتصادي ويعمل جاهدا علي حلها واستطاع أن يوفر أكثر من 800 ألف فرصة عمل للشباب بالقطاع الخاص.


 وقال مكرم أن الدولة سوف تعلن قريبا عن أن سيناء منطقة أمنه تماما ونري أوكار الإرهاب وقد تحولت إلي مشروعات تنموية تضم زيادة عدد المصانع والمحاجر وخاصة بناء اكبر ميناء للحاويات شرق بور سعيد ورصيف طوله 5 كيلو متر لتصبح شرق قناة السويس من أهم المواقع اللوجستية.


 وأكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن الأنفاق الجديدة التي يتم إنشائها بشمال بورسعيد والاسماعيلية سوف تساهم بشكل كبير في خلق سيولة مرورية وتنمية اقتصادية وذكر مكرم أن أمن سيناء سوف يكون بأبنائها وأهلها وتجربة التنمية الزراعية والصناعية والتعدينية على أرض سيناء شىء مبشر للتعمير ، والسياحة سوف تعود من جديد لمدينة شرم الشيخ الرائعة التي صنعها المصريين وشعوب الدول سوف تعود لشرم الشيخ من جديد ، وحث على تمليك أهل سيناء أرض سيناء .

 

وأكد اللواء هشام الحلبي الأستاذ بأكاديمية ناصر العسكرية إن بدو سيناء هم دروع بشرية تمُدنا بالمعلومات الهامة، مؤكدَا  أن الشائعات تعتبر من أهم الأدوات التي تهدم المجتمعات لذلك يجب عدم الاهتمام بها والبعد عنها .

 

 وأوضح الحلبي إن هناك دراسة للجنة الاتصالات بمجلس النواب عن الشائعات، وأثبتت وجود  ٥٣ ألف شائعة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر ٢٠١٧ كانت النسبة الأكبر منها خلال مواقع التواصل الفيس بوك . 

 

ونصح اللواء هشام الحلبي الشباب بتوخي الحذر عن كافة الشائعات التي يتم إطلاقها.

 

 وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن حرب أكتوبر وتحرير سيناء التي ارتوت أرضها بدماء آلاف الشهداء هو رسالة للشباب للحفاظ علي مكتسباتها والاستفادة من الدروس والعبر من حرب أكتوبر خاصة ما قام به الآباء والأجداد من أعمال خلدها التاريخ يتم دراستها حتي الآن .


 ووجه فوده الشكر إلي بدو سيناء الشرفاء الذين كانوا عين القوات المسلحة خلال نصر أكتوبر العظيم، مطالبًا من وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء علي ضرورة إلقاء المحاضرة عن عظمة انتصارات أكتوبر بمدرسة الثانوية العسكرية غدا بطابور الصباح بمدينة طور سيناء .
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة