المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين
المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين


«المهندسين»: 650 ألف عضو بالنقابة يمثلون عمود المشروعات القومية

نرمين سليمان

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 05:59 م

 

 

قال المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، «إن التعاون مع نقابة المهندسين في ولاية بادن فورتمبيرج الألمانية مهم للغاية لما تمتلكه هذه المقاطعة من خبرة في مجال الصناعة والتعليم الهندسي بألمانيا».

 

وأضاف «ضاحي»، في كلمته خلال فعاليات توقيع اتفاقية تعاون بين نقابة المهندسين المصرية ونقابة المهندسين بولاية بادن فورتمبيرج الألمانية، الأربعاء، أن الاتفاقية تتضمن تدريب المهندسين المصريين بألمانيا وإتاحة فرص عمل لهم بعد مرورهم بالتدريبات المطلوبة ورفع مستواهم ليتناسب مع السوق الألماني.

 

ولفت إلى أن عدد المهندسين في مقاطعة بادن فورتمبيرج يبلغ 20 ألف مهندس، وفي نفس الوقت تعاني من نقص أكثر من 25 ألف مهندس، قائلا: «إن مستوى التعليم راقٍ في ألمانيا والجامعة الألمانية تنقل هذه التجربة خاصة في التخصصات الهندسية».

 

وأوضح نقيب المهندسين أن والاتفاقية تحتوي على تجارب وخبرات كبيرة للغاية، ونحن كنقابة مصرية نسعى في هذه المرحلة الحالية إلى إدراج المهندس المصري خارج آفاق مصر بالعلم والمعرفة وتبادل الخبرات وليس فقط بتوفير فرص عمل.

 

وذكر أن "نقابة المهندسين فيها 650 ألف مهندس هم بناة الماضي والحاضر والمستقبل، وما يتم اليوم من مشروعات قومية عملاقة عمودها الفقري هو المهندس المصري، وأشكر الجامعة الألمانية لاستضافة هذا الحدث، ونسعى لتوقيع اتفاقيات مع ألمانيا ودور الجامعة الألمانية مقدر لدينا".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة