مطران الكاثوليك
مطران الكاثوليك


مطران الكاثوليك: زيارة البابا فرنسيس لمصر فتحت الباب لتنشيط السياحة

مايكل نبيل

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 07:24 م

 

 

 

قال الأنبا عمانوئيل عياد، مطران طيبة للأقباط الكاثوليك، إن زيارة البابا فرنسيس العام الماضى عكست عمق العلاقات بين مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، واهتمام الفاتيكان بقضايا السلام على مستوى العالم.

 

وأضاف مطران طيبة للأقباط الكاثوليك، خلال المؤتمر الصحفي للوفد اللإيطالي الذي يزور مصر، أن استقبال الوفد الإيطالي في مصر يأتى في إطار الدور الوطنى للكنيسة الكاثوليكية، وأن هذه الزيارة ناجحة وحققت أهدافها.

 

وأوضح أن زيارة البابا فرنسيس لمصر العام الماضى فتحت طريقا مهما لتوجيه وتنشيط السياحة الدينية، وأن الكنيسة الكاثوليكية حريصة على دعم الدولة المصرية في هذا المجال، لافتا إلى أن مصر في مقدمة الدول السياحية بسبب تنوع الآثار الموجودة فيها من مختلف العصور، فضلا عن تميز وتنوع الأماكن السياحية الثقافية والدينية والترفيهية.

 

وذكر، خلال المئتمر، أن الوفد الإيطالي رفيع المستوى الذى يضم رئيس أساقفة جنوب أيطاليا لويجى فارى خلال زيارته إلى مصر حرص على زيارة مجموعة من الأماكن السياحية من بينها الأهرامات والقلعة ومسجد عمر بن العاص بمصر القديمة، الذين أبدوا إعجابهم بالمسجد التاريخى وبالروحانية الكبيرة الموجودة فيه، لافتا إلى أن الوفد زار أيضا كنيسة السيدة العذراء بالمعادى كأحد الأماكن التى زارتها العائلة المقدسة في مصر.

 

بدوره، رحب هانى عزيز، رئيس جمعية محبى مصر السلام بالوفد الإيطالى، لافتا إلى أن الوفد كان حريصا على زيارة الأماكن الأثرية، ولقاء مجموعة من المسئولين المصريين، من بينهم وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ووزير الآثار خالد العناني.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة