«العصار» يبحث مع سفير اليونان سبل التعاون المشترك
«العصار» يبحث مع سفير اليونان سبل التعاون المشترك


«العصار» يبحث مع سفير اليونان سبل التعاون المشترك

محمد زين

الخميس، 04 أكتوبر 2018 - 11:17 ص

استقبل د.محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ميشيل خريستوس سفير دولة اليونان بالقاهرة، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

رحب العصار بالسفير اليوناني قائلا "إن هذه الزيارة تأتى امتداداً للعلاقات التاريخية والوثيقة بين مصر واليونان، وتأكيداٌ على التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات مختلفة، معرباً عن تطلعه لفتح آفاق جديدة استمرارا للتعاون الناجح والمثمر للمشروعات المشتركة بين الإنتاج الحربي والشركات اليونانية.

 وأكد على ثقته في التكنولوجيا المتقدمة للتصنيع بدولة اليونان ورغبة وزارة الإنتاج الحربي في تبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية مع الشركات اليونانية في مختلف المجالات الصناعية، مشيرا إلى الأعمال التي تقوم بها شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية لترميم أحد المباني التابعة لوزارة الأوقاف بجزيرة ثاسوس اليونانية .

ومن جانبه أعرب السفير ميشيل خريستوس سفير دولة اليونان بالقاهرة عن عمق العلاقات بين البلدين وأن معدلات النمو الاقتصادي المتزايدة والإصلاحات الاقتصادية الحالية بكلتا الدولتين تؤهلهما للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتصنيعية، معرباً عن تطلع بلاده لتكثيف التعاون مع مصر وتسهيل التبادل التجاري وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتعزيز التعاون بين الشركات اليونانية وشركات الإنتاج الحربي المصرية في مجال تنفيذ مشروعات مشتركة تساهم فى تحقيق مصلحة الجانبين، معربا عن ثقته التامة في إيجاد فرص تعاون مع الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

 وأكد على مشاركة الشركات اليونانية في معرض السلاح الدولي (EDEX-2018) المقرر عقده في القاهرة خلال الفترة من 3-5 /12/2018.

وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تبادل الزيارات بين شركات الإنتاج الحربي والشركات اليونانية للإطلاع على الإمكانيات الفنية والتكنولوجية المتاحة لدى الطرفين على أرض الواقع وبحث مجالات التعاون المشترك.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة