صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 فوائد لعصير الرمان.. أبرزها علاج الزهايمر والسرطان

حنان الصاوي

الخميس، 04 أكتوبر 2018 - 12:17 م

يعشق الكبار والصغار فاكهة «الرمان» ليس فقط لاحتوائها على فوائد غذائية متعددة، ولكنها لكونها تعالج الكثير من الأمراض، وأبرزها السرطان.

 

في هذا السياق، قالت د.هنا صبحي، خبيرة التغذية، إن الكثير من الدراسات العلمية أثبتت أن الرمان يقتل نمو الخلايا السرطانية والإبقاء في نفس الوقت على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم، ويوجد  به 13 مركباً يمكنه إبطاء انتشار خلايا السرطان .

 

وأشارت د.هنا إلى أن الرمان مفيد جدا للعظام، حيث أن مستخلصات الرمان ساهمت في خفض الإصابة بهشاشة العظام في سن اليأس عند النساء، لما يحتوي من مشابهات لهرمون «الاستروجين»، وأيضا زيادة كمية الأكسجين للطفل وهو في بطنه أمه، لأنه غني بمضادات الأكسدة.

 

وتابعت: كما يعمل الرمان على توفير العديد من المواد الغذائية الضرورية للأم أثناء مثل فيتامين د والحديد والفولات والكالسيوم وأيضاً فيتامين ج الذي يساهم في زيادة امتصاص الحديد بالجسم.

 

وذكرت د.هنا أن عصير الرمان ساهم في منع التدهور في مرض «الزهايمر» من خلال مضادات الأكسدة التي تقلل من تراكم البروتينات الضارة نتيجة عمليات الأكسدة مثل «ألبيتا أميل ويد»، ويساهم في خفض الضغط المرتفع، حيث وجد أن تناول 500 مل يومياً من عصير الرمان لمدة شهر قد ساهم في خفض ضغط الدم.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة