الكشف الطبي
الكشف الطبي


الصحة: علاج 70 ألف مواطنًا في 64 قافلة طبية بالمحافظات

حاتم حسني

الخميس، 04 أكتوبر 2018 - 01:07 م

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 70 ألف و421 مواطن خلال 64 قافلة طبية خلال الفترة من 12 وحتى 30 سبتمبر الماضي.


يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة بمحافظات الجمهورية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي مطروح، والمنوفية، والغربية، والإسماعيلية، ودمياط، والإسكندرية، والجيزة، والدقهلية، والأقصر، والفيوم، وكفر الشيخ، وسوهاج، والقليوبية، والوادي الجديد، والقاهرة، وبورسعيد، والمنيا، والبحيرة، وقنا، وأسوان، وأسيوط، والسويس، وبني سويف، والشرقية، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر.

 

وأضاف "مجاهد" أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 543 عيادة، مشيرا إلى أنه تم إجراء 9 آلاف و 421 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 16 ألف و916 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتا إلى أنه تم تحويل 853 حالة للمستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتامين صحي.


من جانبها، أوضحت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة د.وفاء الصادق، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة