«مونديال باريس».. سيارة الغد دون سائق‎
«مونديال باريس».. سيارة الغد دون سائق‎


«مونديال باريس».. سيارة الغد دون سائق‎

د.ميرفت ميلاد

الخميس، 04 أكتوبر 2018 - 11:03 م

افتتح معرض السيارات أبوابه في باريس، ومن المنتظر أن يستقبل مليون زائر في غضون 11 يومًا، حيث يعد "مونديال باريس" من أقدم المعارض، ويحتفل اليوم بـ120 عامًا على افتتاحه. 

وتقدم كل شركة أحدث موديل، وبنظرة سريعة على المعرض نجد أن عالم السيارات قد تحول بشكل جذري وعميق من حيث التجهيزات والراحة والرسومات الخارجية والداخلية للسيارة، وأن سيارة الغد هي السيارة التي تستغني تماما عن السائق.

وتمثل السيارات الكهربائية نجم هذا العام في مونديال باريس، ومنها: "سيتروين c5، وأوديَ Q3 وQ8، وبي إم دايليو 3 و8، وهيونداي CR، وتيلا 3"، كما عرضت جاجوار سيارة كهربائية يبدأ سعرها من 68 ألف يورو، وقدمت "مرسيدس"، 3 موديلات كهربائية بأحجام مختلفة. 

ويتح المعرض للزوار هذا العام، إمكانية قيادة بعض السيارات المعروضة، حيث أقيم في ميدان الكونكورد، وسط باريس، مركزًا تنطلق منه السيارات غير الملوثة للبيئة، ومنها السيارات الكهربائية و"الهبريد" بشرط الحجز في المعرض.

وقررت بعض الماركات، عدم المشاركة في المعرض هذا العام، ومنها "فولكس فاجن، وفورد، وأوبل، ونيسان، وفيات"، ويضاف لقائمة الغائبين عن المعرض السيارات "الديزيل"، جراء ما تسببه من تلوث بيئي، حيث أصبحت هذه السيارات مغضوب عليها من الرأي العام، ويتفادى الآن صناع السيارات إنتاجها وعرضها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة