وزيرة التضامن
وزيرة التضامن


«التضامن» و«الشباب» يحتفلان بأطفال مؤسسات الرعاية..اليوم

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 - 08:16 ص

تنظم وزارتا التضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة المرحلة الثانية من الاحتفاليات لأطفال مؤسسات الرعاية بمحافظة الشرقية بمشاركة 8 مؤسسات رعاية من محافظات الدقهلية والغربية والبحيرة ودمياط والمنوفية والشرقية ودور التربية ودار الحرية.

 

ويذكر أن رئيس الإدارة المركزية للرعاية سمية الألفي أكدت ، أن 200 طفل سيشاركون في الاحتفالية التي ستستمر حتى السبت 6 أكتوبر، لافتا إلى أن الاحتفالية ستشهد تنظيم مباريات كرة قدم ومسابقات لياقة بدنية، بالإضافة إلى تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية.

 

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للرعاية، أن التضامن تتولى توفير مكان إقامة الأطفال المشاركين، وتوفير مقر لإقامة الأنشطة أيضاً المشرفين، وتتحمل وزارة الشباب والرياضة، توفير وجبات للأطفال المشاركين والقائمين على التنفيذ.

 

وأوضحت أنه سبق تنفيذ المرحلة الأولى للاحتفالية بمحافظة الإسكندرية، بمشاركة 200 طفل لـ6 مؤسسات رعاية من محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والقاهرة، لافتة إلى أن تلك الأنشطة تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للأطفال في دور الرعاية من أجل إعادة دمجهم بالمجتمع. 

 

وأشارت سمية الألفي، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تعتمد حاليًا استراتيجية جديدة لرفع كفاءة وجودة مؤسسات الرعاية الاجتماعية (الأيتام – المسنين)، وذلك من خلال استحداث آلية تتسم بالشمولية والجودة والاستدامة، لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وبناء قدرات العاملين بها والقائمين على إدارتها والإشراف عليها، حتى تتمكن تلك المؤسسات من القيام بالدور المنوط بها على الوجه الأمثل.

 

ولفتت رئيس الإدارة المركزية للرعاية، إلى وضع الوزارة لمعايير جودة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية من بناء منظومة متكاملة، لتحقيق الجودة الشاملة والتنمية المستدامة وفقاً لرؤية الدولة 2030م، كما تهدف هذه المعايير إلى قياس الجودة داخل مؤسسات الرعاية، ومتابعة نتائج التغيير المؤسسي بدور الرعاية، ومن ثم تقييم درجه التقدم في تطوير الجودة داخل هذه المؤسسات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة