وزير الري يبحث مع "النقل النهري" اتفاقية البنك الدولي لزيادة الاستثمارات في النيل
وزير الري يبحث مع "النقل النهري" اتفاقية البنك الدولي لزيادة الاستثمارات في النيل


الري تبحث مع «النقل النهري» اتفاقية البنك الدولي لزيادة الاستثمارات في النيل

نشوة حميدة

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 - 01:52 م

استقبل د. محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى، بمكتبه د. عبدالعظيم طربق رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري، للتباحث بشأن بعثة البنك الدولي في واشنطن والبنك الدولي في القاهرة الخاص بقطاع النقل.

وكانت الهيئة العامة للنقل النهري، قد عقدت امس ورشة عمل تحت عنوان "التنسيق لزيادة حجم الاستثمارات في نهر النيل".


وحضر الورشة وفدًا من البنك الدولي الخاص بقطاع النقل والمستثمرين وقيادات هيئة النقل النهري؛ ووزارة الموارد المائية والري؛ والمعاهد التابعة لوزارة الري معهد الهيدروليكا؛ معهد بحوث النيل.

وقد اشاد الوفد بالتعاون بين وزارتي النقل وموارد المائية والري ؛ بهدف خلق بيئة داعمة لريادة الاعمال في النقل النهري ؛ وجذب الاستثمارات ؛ وتحفيز الشركات للاستثمار في هذا المجال الذي تم تفعيله وتنشيطه بعد اهماله لسنوات طويله .

وجاء ذلك في اطار حرص د.عبد العظيم طربق ؛ خلال فترة رئاسته منذ عام تقريبا ؛ على جذب الاستثمارات في مجال النقل النهري؛ من خلال الدراسات الخاصة بتطوير منظومة الملاحة النهرية ومسارتها في مصر.

وجاء دعم البنك الدولي للهيئة العامة للنقل النهري لتعظيم نقل البضائع عبر نهر النيل بما يساهم في توفير الوقود، وتقليل الازدحام على الطرق البرية التي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة، علاوة على الأثر البيئي الجيد الذي ينجم عن تقليل حجم الملوثات.

وياتي ذلك في إطار استراتيجية الدولة لزيادة حجم المنقول من ٤ مليون طن إلى ١٠ مليون في فترة زمنية قصيرة المدى عبر المسارات الملاحية المختلفة لنهر النيل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة