زاهي حواس يلتقي أكثر من 500 طفل أمام الأهرامات
زاهي حواس يلتقي أكثر من 500 طفل أمام الأهرامات


زاهي حواس يلتقي أكثر من 500 طفل أمام الأهرامات

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 - 01:56 م

قال عالم المصريات الدكتور زاهي حواس، إنه سيلتقي الأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة الأهرامات الأثرية في شهر نوفمبر القادم، في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة، وإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2018 عامًا لهم.

 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور زاهى حواس مع أكثر من 500 طفل وشاب من مختلف الأعمار، أمام هرم الملك خوفو بمنطقة آثار الهرم، في إطار الجولات الإرشادية التي ينظمها مركز زاهي حواس للمصريات التابع لمكتبة الإسكندرية.

 

و قال حواس للأطفال: "يجب أن تكونوا فخورين بتاريخكم وحضارتكم، فمصر تمتلك ما لا يملكه العالم، وهي الأهرامات التي تحوي الكثير من الأسرار التي مازالت تكتشف حتى الآن".

 

وقام الدكتور زاهي حواس، بشرح تاريخ منطقة آثار الهرم، وكيفية بناء الهرم الذي كان يعد مشروعا قوميا في مصر القديمة، وقصة اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي الملك توت عنخ آمون، نافيا ما يتردد عن وجود ما يسمى بـ"لعنة الفراعنة".

 

وأهدى "حواس"، الأطفال، مجموعة من كتبه التي تكشف عن تاريخ مصر القديمة بطريقة مبسطة، مطالبا أولياء الأمور بالاهتمام بأبنائهم وتشجيعهم على القراءة والاطلاع.


وأوضح الأثري علي أبو دشيش، المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس، أن مركز زاهي حواس للمصريات، مستمر فى عقد اللقاءات المتجددة مع الأطفال في مختلف المواقع الأثرية، وتنظيم ومؤتمرات وندوات ومحاضرات ومدارس للحفائر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة