وزير الاتصالات و المتدربون
وزير الاتصالات و المتدربون


مذكرة تفاهم بين «القومي للاتصالات» و«هواوي» لتدريب حديثي التخرج

وائل نبيل

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 - 01:57 م

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي للاتصالات التابع للوزارة، وشركة هواوي مصر، لتدريب 100 مهندس من حديثي التخرج على أحدث تكنولوجيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وبموجب مذكرة التفاهم، يتم تدريب المهندسين بالتكنولوجيا المتعلقة بتقنيات الجيل الرابع للاتصالات "4G"، وهي تكنولوجيا الـ "LTE" أي التطوير طويل الأمد "Long Term Evolution"، والتي تٌعد من أحدث معايير الاتصالات اللاسلكية في العالم، بالإضافة إلى منحهم شهادة معتمده من شركه هواوي العالمية للخريجين.

 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية المعهد القومي للاتصالات، الهادفة إلى توفير كوادر مهارية متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تلبي احتياجات الشركات التي تعمل في السوق المصرية والعالمية، وتقديم الاستشارات التقنية المتخصصة في هذا المجال، حيث يعد المعهد من أكبر بيوت الخبرة العالمية ومؤسسة تدريبية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يساهم بشكل كبير في خلق فرص عمل متميزة للشباب من ذوي المهارات العالية.

 

وخلال اللقاء؛ أكد الدكتور عمرو طلعت، على حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن يكون شباب مصر دائما في الصدارة وعلى دراية كاملة بأحدث التكنولوجيات والتطبيقات التي يتم استخدامها في العالم المتقدم لمواكبة كل ما هو جديد بشكل فوري، وصقل مهاراتهم التكنولوجية ليكونوا دائما مؤهلين على أعلى مستوى في هذه المجالات التي تتطلبها السوق سواء داخل مصر أو خارجها.

 

وأشار وزير الاتصالات إلى أن مصر لديها الكوادر الشابة الواعدة والقادرة على استيعاب كل ما هو جديد في هذه التكنولوجيات المتقدمة، والمشاركة أيضا في تطويرها وزيادة كفاءتها بما يتناسب مع احتياجاتنا من هذه التكنولوجيا وتفعيلها في صورة برامج وأنظمة تقنية تساهم بشكل كبير وفعال في توفير حلول تكنولوجية لكافة التحديات التي تواجه المجتمع.

 

من جانبها صرحت الدكتورة إيمان عاشور، رئيسة المعهد القومي للاتصالات، بأن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها تنص على تعاون الطرفين في تدريب وتطوير المهارات التقنية لشباب الخريجين في مجال هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، حيث ستقدم شركة هواوي دورة تدريبية متخصصة بمقر المعهد من خلال مدربيها المتخصصين في مجال تكنلوجيا LTE لعدد 100 مرشح يتم اختيارهم من خلال المعهد القومي للاتصالات، يحصل المتدربون المتميزون على تدريب وظيفي بالإضافة إلى أولوية التعيين بشركه هواوي العالمية والشركات المحلية شركاء هواوي في المنطقة.

 

كما توفر شركة هواوي وفقاً للاتفاقية معملاً إلكترونياً متكاملا للاتصال عن بٌعد عبر الإنترنت وذلك للتدريب على معدات هواوي "LTE" في مقر شركة هواوي، مضيفةً أن المعهد سيكون مسئولاً عن اختيار متدربين متميزين للالتحاق بدورات هواوي "LTE" على أن يكون المرشحون طلبة في جامعات مصرية فقط أو خريجين جدد.

 

وقال تيرى ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر: "كانت هواوي حريصة منذ أن بدأت أعمالها في مصر منذ 19 عاما على تقديم الدعم من أجل تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري من خلال إطلاق وتقديم خبراتها من أحدث التقنيات العالمية، كذلك تصميم عدة مبادرات تدريب لشباب المهندسين، لإيماننا أن قوة هذا البلد وتطوره يكمن في إتاحة فرص لشبابه لتعلم التكنولوجيا العالمية وزيادة قدرتهم التنافسية، والقضاء على الفجوة المعرفية بين ما يدرس وما وصل إليه العالم ويحتاجه سوق العمل".

 

هذا وستمنح شركة هواوي، 30 فرصة تدريبية بهدف التوظيف بشركة هواوي العالمية أو شركائها على المستوى المحلى أو الإقليمي أو العالمي مدته شهر واحد في السنة حتى نهاية الاتفاقية التي تصل مدتها إلى عامين، وستمتد فترة التدريب التوظيفي لمدة 3 شهور للثلاثة الأوائل من المتدربين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة