صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأموال العامة» تضبط سيدة قامت بالنصب على 9 مواطنين بزعم توظيفهم

أحمد عبدالفتاح- أسماء مصطفى

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 - 04:02 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط سيدة لقيامها بالإشتراك مع آخر فى النصب والإحتيال على عدد من المواطنين، والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرتهما على توظيفهم بإحدى المصالح الحكومية.

 

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من "أحمد م.ع"، مزارع، مقيم بمحافظة الغربية، و8 آخرين، بتضررهم من كلٍ من "وردة ن. ض"، مواليد 1975، موظفة بإحدى المصالح الحكومية، مقيمة بدائرة قسم شرطة الأميرية بالقاهرة، سبق إتهامها في 3 قضايا "شيك، تبديد"، و"عبدالفتاح م. خ" مواليد 1964، مقاول، مقيم بمحافظة الغربية، سبق إتهامه في 7 قضايا "تبديد"، لقيامهما بالإدعاء للشاكين بأن الأولى تستطيع من خلال عملها وعلاقتها بالمسئولين، توفير فرص عمل لكل منهم بأحد المصالح الحكومية، لتعيينهم فى وظائف كتابية تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية "على خلاف الحقيقة"، وقاما بالإستيلاء على مبلغ مالى قدره 50 ألف جنيه، من كلٍ منهم بإجمالى 450 ألف جنيه، مقابل ذلك.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأولى، وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات والضبط إعترفت بإرتكابها لتلك الوقائع وأن الأموال التى إستولت عليها إقتسمتها مع المتهم الثانى، فيما تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة