د. محمد معيط
د. محمد معيط


المالية: 114 مليار جنيه حصيلة الضرائب في 3 أشهر

أحمد هاشم

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 - 05:09 م

لجنة لتنفيذ تكليفات الرئيس بحل نزاعات الضرائب مع الممولين
بعثة صندوق النقد في مصر 18 أكتوبر .. وصرف 2 مليار دولار لمصر نهاية العام

أعلن د. محمد معيط وزير المالية أنه تم البدء في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بحل نحو 100 ألف نزاع ضريبي بين مصلحة الضرائب والمموليبن.


وقال معيط في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه  قرر تشكيل لجنة برئاسة عماد سامي حسين رئيس مصلحة الضرائب لفحص جميع مشاكل الممولين مع  مصلحة الضرائب سواء الموجودة في المحاكم أو داخل لجان الطعن أو لجان فض المنازعات بالمصلحة، مع وضع حلول لإنهاء المشاكل، ونظم لتقليل النزاعات الموجودة.


وأضاف وزير المالية أن بعثة فنية من صندوق النقد الدولي  يوم 18 أكتوبر الحالي ستصل لمصر لإجراء المراجعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، تمهيدًا لصرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي لمصر والتي تبلغ قيمتها 2 مليار دولار قبل نهاية العام الحالي.


وأوضح معيط  أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يسير بشكل جيد، وأن كل المؤشرات تؤكد تعافى الاقتصاد المصري، سواء من خلال تحقيق معدلات نمو متوقعة بنحو 5.8 % خلال العام المالي الحالي، مع تراجع معدلات البطالة وانخفاض التضخم، وزيادة الإيرادات العامة.


وقال وزير المالية أن الفترة القادمة ستشهد زيادة مخصصات التعليم والصحة، بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي للحكومة بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي بإعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام، بما يسهم في تحسين أحوال المواطنين.


ومن ناحية أخري كشف عماد سامي عن تحقيق مصلحة الضرائب حصيلة بنحو 114 مليار جنيه خلال أول 3 شهور من العام المالي الحالي" يوليو وأغسطس وسبتمبر" وذلك بنسبة 106% من الربط المقرر علي المصلحة خلال نفس الفترة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة