د. محمد معيط
د. محمد معيط


تجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي حاضرةٌ في اجتماعات «النقد الدولي» بأندونيسيا

أحمد هاشم

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 - 05:27 م

يعرض د. محمد معيط، وزير المالية المصري، تجربة مصر الناجحة في تنفيذ برنامج  الإصلاح الاقتصادي أمام الاجتماع الذي تعقده مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، مع وزراء المالية بدول الشرق الأوسط، وذلك خلال اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تنطلق يوم الاثنين المقبل بمدينة بالي الاندونيسية، وتستمر لمدة أسبوع، وسيتم خلال الاجتماع عرض بعض تجارب الإصلاح الاقتصادي الناجحة في العالم.

وسيشارك وزير المالية في عدة اجتماعات خلال اجتماعات الخريف منها اجتماع وزراء مالية  مجموعة  الدول الأفريقية في صندوق النقد،  واجتماع المجموعة العربية بالصندوق برئاسة د. حازم الببلاوي المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي، واجتماع مع رئيس هيئة وكالة اليابان للتعاون الدولي" جايكا" ، كما يعقد لقاء مع نائب محافظ البنك المركزي الياباني، بالإضافة إلي لقاء مع نائب وزير مالية روسيا.

 كما يعرض وزير المالية أمام ممثلي عددٍ من بنوك الاستثمار الدولية  خطة مصر لطرح سندات بالعملات الأجنبية في الأسواق الدولية، ومنها بنوك سيتي جروب، وستاندرد بنك جروب، وجي بي مورجان، وبنك أوف أمريكا ميرلانش، بالإضافة إلي لقاءات مع وكالتي التصنيف الائتماني الدولية فيتش، وستاندرد أند بور.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة