ليفربول
ليفربول


أكون أو لا أكون.. هدف «مو» ورفاقه أمام مانشستر سيتي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 - 11:19 م

يستقبل الأحد المقبل، فريق ليفربول على ملعبه، مانشستر سيتي، في قمة لقاءات الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي.

 

يلعب الفريقان اللقاء تحت شعار «فض الاشتباك» حيث يتساوى الفريقان في رصيد النقاط، ولكل منهما 19نقطة بعد مرور سبع جولات من البريمير ليج، والفوز يحقق الانفراد التام بالصدارة للفائز بعيدا عن منافسيه خاصة تشيلسي، الذى يلاحقهما فى المركز الثالث، وبفارق نقطتين فقط.

 

أسبوع صعب يعيشه يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، بعد اربعة لقاءات لم يحقق فيها الفوز بدأت بخسارة من تشيلسى 2-1 ، والخروج من كأس الرابطة ثم التعادل بصعوبة مع نفس المنافس فى الجولة السابقة من الدوري، وعدم الاحتفاظ بالقمة منفردا ثم الخسارة من نابولي في الجولة الثانية من دور المجموعات لدورى الابطال الأوروبي الأربعاء الماضي، واعترف كلوب بالأداء السيىء الذي قدمه فريقه أمام الفريق الإيطالي، وبخاصة المهاجمين، وقال: "عندما يكون حارس المرمى هو نجم الفريق فى اللقاء فهى علامة سيئة"، وأضاف أتحمل مسئولية هذا الأداء ولم نظهر بشكل جيد ولا نلوم سوى أنفسنا.

 

وعن لقاء مانشستر المرتقب، قال يورجن كلوب إنه سيكون لقاء مختلفا تماما ، ووصفه بأنه لقاء صعب، خاصة أنه يأتي قبل العطلة الدولية، وقال لا أستطيع تغيير التوقيت وعلينا أن نكون مستعدين.

 

وأضاف المدرب الألمانى لقاء المان سيتى في أي وقت من الموسم صعب، ودعا كلوب جماهير ليفربول لمساندة لاعبيها فى الانفيلد الأحد، وأشار إلى أن الفريق بحاجة لدعمهم.

 

وزادت الهزيمة من حجم الضغوط الملقاة على النجم المصرى محمد صلاح والتى أثرت بشدة على قراراته فى الملعب وجعله يبدو وكأنه ليس صلاح الموسم الماضي.

 

البعض ينتقد صلاح بشدة، والبعض يظهر تعاطفا كبيرا معه مثل جيمي كارجر الذي طالب صلاح أن يكون أكثر استرخاء، فهو ليس مطالبا بإحراز نفس العدد من الأهداف التي أحرزها العام الماضي، وقال : « نعم صلاح ليس فى حالة فنية جيدة لكننى لا أعتقد أنه فى حالة سيئة وأعتقد أن الجماهير تبالغ فى الحديث عن مستوى صلاح الحالى إنه يبتعد بهدف واحد فقط عن أرقامه فى هذا الوقت من الموسم الماضى».

 

وأضاف: «آمل أن يقول له مدربه يورجن كلوب أنه إذا لم يسجل أكثر من 40 هدفا مثل الموسم الماضى فهذا لا يعنى أنه قدم موسما سيئا فقد كان إيان راش كان أعظم هدافى ليفربول على الإطلاق وسجل 47 هدفا فى موسم واحد ولم يكرر ذلك مرة أخرى، كان يسجل 25 أو 30 هدفاً فى الموسم».. وقال كارجر «إذا أحرز صلاح 25 هدفاً فى الموسم فسيكون موسما عظيما بالنسبة له ولقد سجل ثلاثة أهداف حتى الآن وهو عدد ليس ببعيد عما فعله فى مثل هذا الوقت من الموسم الماضى فهى بداية ليست سيئة».

 

وعلى العكس حقق مانشستر سيتي انتصارات فى المباريات الأربعة الأخيرة لهم كان آخرها فى الجولة الثانية من دورى الأبطال امام هوفنهايم الألماني، ويسعى ألمان سيتى للثأر من خسارته أمام ليفربول فى دور الثمانية لدورى الأبطال الموسم الماضي بأهداف محمد صلاح، وفى نفس الوقت رفعت الشرطة فى ليفربول درجة الاستعداد تحسبا لأحداث شغب بين جماهير الناديين مثلما حدث العام الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة