جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير النقل يشهد تخريج الدفعة الثانية من طلبة الماجستير بـ«هندسة القاهرة»

نشوة حميدة

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 10:56 ص

شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، فعاليات حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة الماجستير بكلية الهندسة جامعه القاهرة في «هندسة الأمان على نقل» لموظفي وزارة النقل.

وضمت الدفعة الثانية عدد 13 مهندس من موظفي وزاره النقل (عدد 4 مهندسين من الهيئة القومية لسكك حديد مصر و 4 مهندسين من الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق و 4 مهندسين من الهيئة العامة للطرق والكباري و مهندس من جهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبري).

وحضر الفعاليات كل من د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعه القاهرة، د.السيد تاج الدين عميد كليه الهندسة بجامعة القاهرة، حيث يعتبر هذا الماجستير معترف به بالجامعات الأوروبية وهو ماجستير في الهندسة ويطبق لثاني مره في مصر ويختص هذا الماجستير ببحث مشاكل السلامة على جميع وسائل النقل.

وبدأ هذا البرنامج من عام 2016 وتم تخريج عدد 7 مهندسين من الدفعة الأولى والدفعة الثانية ضمت 13 مهندس والدفعة الحالية تضم 16 مهندس.

وأعرب الدكتور هشام عرفات عن سعادته بوجوده في هذا الصرح العلمي الكبير وبتخرج دفعات متخصصة في أمان وسائل النقل في ظل إستراتيجية وزارة النقل التي تهدف إلى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتعزيز معايير السلامة والأمان بوسائل النقل المختلفة حيث تسير الوزارة في اتجاهين متوازين تنمية القدرات البشرية وتطوير وتحديث وسائل النقل بأحدث الأنظمة التكنولوجية.

وتنفذ الوزارة حاليا عدد من المشروعات في هذا المجال بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية ( سيمنز والستوم وتاليس ) والتي تقوم بتحديث أنظمة الإشارات بخطوط السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية.

واتفق كل من د.هشام عرفات وزير النقل ورئيس جامعه القاهرة وعميد كليه الهندسة على التعاون بين وزاره النقل وكليه الهندسة بجامعه القاهرة في مجال التنمية البشرية وإتاحة كافة إمكانات قدرات البنية التحتية بمعهد وردان التابع للسكة حديد أمام هذه الدفعات من حملة الماجستير وذلك للمساهمة في تطوير أسلوب تأهيل العاملين والفنيين بمجال السكة الحديد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة