وزيرة السياحة د. رانيا المشاط
وزيرة السياحة د. رانيا المشاط


مؤتمر ضخم لإعلان خطة الترويج السياحي لمصر في الخارج.. الاثنين

مي سيد

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 12:25 م

تعقد وزارة السياحة، مؤتمرا صحفيا، الاثنين ٨ أكتوبر، لإعلان تفاصيل خطة التحالف الذي سيتولى ملف الترويج السياحي لمصر في الخارج، وكذلك إعلان ملامح خطة الوزارة الترويجية خلال الفترة المقبلة.

 

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة السياحة عن انتهاء عقد شركة JWT المسئولة عن حملة الترويج الدولية لمصر خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

 

ويشهد المؤتمر حضور د. رانيا المشاط وزيرة السياحة، وسراج الدين سعد مساعد وزير السياحة للمتابعة ورئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة ومسئولي التحالف ووسائل الإعلام المحلية والدولية.


كانت وزارة السياحة قد أعلنت مؤخرا عن استعانتها خلال الفترة المقبلة بتحالف مصري ــ دولي يضم مجموعة شركات ذات خبرة وتجارب ناجحة في الترويج لدول سياحية كبرى، ليتولى هذا التحالف ملف الترويج لمصر في الخارج، وذلك لتحقيق ما تطمح إليه مصر في النهوض بهذا القطاع الحيوي ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة.


ويعلن المشاركون فس المؤتمر أن هذا التحالف، والذي سيتم إدارته من مصر، سيكون له أذرع ترويجية فس جميع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، بالإضافة إلى الأسواق الجديدة والواعدة لزيادة الحركة الوافدة منها.


وأكدت المشاط أن ذلك يأتي في ضوء برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة والذي ستعلن عنه الوزارة قريبا ويتضمن عدة محاور على رأسها تطوير آليات التسويق والترويج للسياحة المصرية لتواكب التغييرات السريعة والمتلاحقة عالميا في هذا المجال.


وأشارت إلى أنه عن طريق هذا التحالف ستكون آليات الترويج والتسويق أكثر مرونة، وسيتم الاستعانة بتقنيات حديثة وأساليب مبتكرة تساهم في تحقيق متطلبات كل سوق سياحية على حدة، ما يجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة، ويساهم في فتح أسواق جديدة.


وأوضحت الوزيرة أن الجانب الدولي في هذا التحالف سيمثله شبكة تواصل الشرق الأوسط MCN وهى من أذرع المجموعة العالمية (The Interpublic Group Of Companies Inc. IPG) المتخصصة في مجال الدعاية والإعلان والإعلام والعلاقات العامة وإدارة الأزمات، والتي نفذت العديد من الحملات الترويجية الناجحة لأكبر العلامات التجارية حول العالم، كما أن لها باعا طويلا ونجاحات عديدة في التسويق السياحي لكثير من الدول والأسواق التي عملت فيها مثل المغرب وإسبانيا واليونان وتايلاند والمكسيك، وتعد شبكة MCN الأكثر انتشارا بوجودها في أكثر من 120 دولة.


أما الجانب المصري في التحالفـ فستمثله شركة سينرجى، من خلال الشراكة التي تمت بينها وبين شبكة MCN.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة