محافظ جنوب سيناء يشهد ختام فعاليات سباق الهجن بمدينة نويبع محافظ جنوب سيناء يشهد ختام فعاليات سباق الهجن بمدينة نويبع

محافظ جنوب سيناء يشهد ختام فعاليات سباق الهجن بنويبع

علي الشافعي السبت، 06 أكتوبر 2018 - 01:36 م


شهد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ختام فعاليات سباق الهجن الذي أقيم السبت 6 أكتوبر، بمدينة نويبع بمشاركة 9 قبائل بدوية وهم قبائل " المزينة الترابين العبابدة والعايده الحويطات والمعازه والأحيواة والجرارشة الجرارة " واستخدام 80 جمل من الفصيلة العربية الأصيلة .


وقال المحافظ خلال حضوره ختام فعاليات سباق الهجن ، إن العمل يجرى على قدم وساق لإنهاء المرحلة الأولي من مضمار الهجن العالمي الجاري إنشائه بمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أنه يحتاج إلى 12 مليون جنيه حتى يتم الإنهاء منه وقد تم التواصل مع وزير الشباب والرياضة لدعم المضمار.


 وتابع فوده، كما قامت المحافظة بتوفير جزء كبير من المبلغ حتى يتم الانتهاء منه في الميعاد المقرر معلنا افتتاحه في 6 نوفمبر على هامش منتدى الشباب العالمي الذي سيحضره أكثر من 7 ألاف شاب وشابة من 150 دولة علي مستوى العالم مما سيساهم في الترويج عالميا لرياضة الهجن بشرم الشيخ .


وأضاف المحافظ أن رجال الأعمال المصريين بشرم الشيخ ساهموا بشكل ايجابي في إنشاء هذا المضمار بالإضافة إلى مساندة الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية . 

وأكد أنه من المقرر أن يقام سباق أسبوعيا بالمضمار مما سينشط حركة السياحة الرياضية بشرم الشيخ لافتا إلى أن المضمار تم إنشائه علي أحدث مستوى حيث تم إيفاد بعثة إلى المملكة العربية السعودية ترأسها اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ لنقل الخبرات التي توجد بمضمار الهجن هناك. 


 وفاز في الشوط الأول " المارثون " محمد ابوجار من قبيلة الاحيواة و سالم أبو نخرة من قبيلة الجرارشة و أحمد أبو مشغل من قبيلة الجرارشة . 
كما فاز في شوط " الثنايا " خليل أبو حرب من قبيلة الاحيواة و فرج حسين من قبيلة المزينة و حميد أبو جمعة من قبيلة الحويطات .


 وفي شوط الرباع فاز أبو بندر من قبيلة الجراجرة و محمد سويلم ابو حرب قبيلة الجراجرة و خالد عيد عودة من قبيلة المزينة . وشوط أول "صريمه" فاز فيه فرج حسين و محمد ابو جرار و جوهر صبيح كما فاز في شوط ثاني "صريمه " كلا من محمد ابو جرار و محمد زيدان و عاطف عبد الله . وفي شوط "البانا" فاز كلا من محمد سلامه و عمار ناصر و ناصر حميد .


 وقام المحافظ بتوزيع الجوائز علي الفائزين بقيمة إجمالية 25 ألف جنية بالإضافة إلى الكؤوس . 


حضر ختام فعاليات المضمار اللواء محمود عيسي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء واللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الإعلامي للمحافظة و اللواء صبري الوزيري رئيس مدينة نويبع و الشيخ رياحي محمد من المملكة العربية السعودية و الشيخ علي محمد الحويطي من المملكة الأردنية ولفيف من مشايخ وعواقل القبائل السيناوية . 


وأعلن الشيخ رباحي محمد من المملكة العربية السعودية دعمه لمضمار الهجن بشرم الشيخ بمبلغ 50 ألف جنيه كما دعم الشيخ علي محمد الحويطي من المملكة الأردنية المضمار ب 50 ألف جنيه . 


كما قام الشيخ رياحي محمد من المملكة العربية السعودية بإهداء المحافظ السيف الذهبي السعودي لمضمار الهجن . وهنأ المحافظ جميع مشايخ وعواقل القبائل البدوية ومواطني جميع سيناء بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة . 
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة