المنتج حسين القلا المنتج حسين القلا

تكريم المنتج «حسين القلا» بمهرجان الإسكندرية السينمائي

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 01:40 م

أكد الناقد السينمائي سمير شحاته، أن المنتج حسين القلا قدم مجموعة هامة من الأفلام شارك فيها كبار من النجوم علي رأسهم «عمر الشريف وأحمد زكى» وغيرهم من نجوم العصر الذهبي للسينما المصرية .

 

وأشار شحاته خلال ندوة تكريم المنتج حسين القلا، إلي أن القلا يعتبر ايقونة السينما المصرية التى تستحق التكريم .


ومن جانبه وجه القلا الشكر إلى إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي على التكريم الذى اعتبره تكريم من بلاده التى قضى فيها أكثر من نصف عمرة صانعا للسينما .

 

وأضاف المنتج السينمائي ، أن هناك مشاكل تعانى منها الصناعة بشكل عام فى الوقت الحالي ، خاصة أن صناعة السينما ليس لها أب أو أم ، مشيرًا إلي أن السينما صناعة وفن وتجارة ولابد من ضبط الايقاع بين هذه العناصر وإيجاد كيانات تتمثل في اتحادات للمنتجين تكون مهمتها الأساسية الارتقاء بمستوى العمل السينمائي والتنسيق بين أطراف هذه الصناعة  .


وأوضح حسين القلا أن فهناك أزمة  تواجه المنتج وهى كيفية استرداد أمواله من العرض الداخلى المتمثل في دور العرض المحدود حاليا والذى لا يتناسب مع الصناعة بشكل عام، خاصة أن التوزيع الخارجى للأفلام لا يحقق ما هو نرجو منه .

 

وأكد المنتج حسين القلا، أن الحل يكمن في أن تتولى جهات مسئولة شراء الأفلام المصرية بأوامر من الدولة .

 

 وأضاف رئيس غرفة صناعة السينما فاروق صبرى ، أن غرفة صناعة السينما عاشت العديد من المشاكل بسبب القرصنة التى يشهدها السوق السينمائي بشكل عام وكانت هناك مقابلات تمت بالفعل مع عدد من الوزراء ورؤساء الوزراء في الفترات الماضية للحد من تلك المشكلة وتحجيمها ووصل الأمر بين الغرفة والحكومة إلى ساحات المحاكم .

 

وطالب المخرج و الناقد السينمائي أحمد عاطف بالبحث عن البدائل واستخدام التكنولوجيا للخروج من تلك الأزمات .

 

وأوضح المخرج عادل أديب، أنه لابد من إيجاد مشروع حقيقي للصناعة ويتم الاستعانة ببيوت خبرة عالمية متخصصة في المجال .
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة