سفير الكويت بالقاهرة
سفير الكويت بالقاهرة


سفير الكويت بالقاهرة: نصر أكتوبر ومضة في جبين العرب

نادر غازي

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 03:16 م

أكد محمد صالح الذويخ، سفير الكويت بالقاهرة، أن نصر أكتوبر، هو نصر لكل العرب، مشيرا في كلمة بمناسبة هذه الذكرى، إلي أن السادس من أكتوبر، يعد ومضة في جبين العرب، وعلامة علي نصر القوات المصرية والعربية الباسلة ضد العدو.

وأضاف الذويخ، في كلمته أن التاريخ يعيد نفسه رقماً وذكرى، انتصاراً وفكرة، ليمتد هذا الوهج و فخره، لكافة أقطار الوطن العربي، ومنهم دولة الكويت، مؤكدا أن الكويت التي لم تدخّر جيشاً، و لا مالاً و لا دعماً للمجهود الحربي لمصر العربية الشقيقة، في مواجهاتها، وحروبها التي خاضتها ضد القوات الإسرائيلية ومنها حرب أكتوبر التي نعيش في كنف ذكراها المجيدة.

 
وأشار الذويخ، إلي أن الجيش الكويتي، شارك  بهذه الحرب عبر جبهتيه السورية بـ«لواء الجهراء»، و الجبهة المصرية بجنودها الذين شاركوا بمعية القوات المسلحة الكويتية المرابطة «لواء اليرموك» منذ حرب ١٩٦٧ والتي شاركت إلى جانب القوات المصرية المرابطة على الحدود المصرية.


وقال إن ٤٢ شهيداً كويتياً، ارتفعوا للسماء دفاعاً عن الأراضي المصرية، بجانب شهداء الحرب، حتى تحقق النصر لمصر، موضحا أن مشاركة الكويت بهذا الانتصار  لم تكن إلا إيماناً منها برجاحة الموقف المصري، و أحقية قضيته، وبأهمية دوره عربياً وإستراتيجياً وإقليمياً.

 وأكد أن انتصار مصر، هو انتصار  للعرب، وعودة مجددة نحو صدارة الموقف الإقليمي، داعيا أن يحفظ الله مصر من كل شرٍ و مكروه، و يديم عليها أمنها ونماءها و على شعبها استقراره و قوته، متمنيا للعلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والازدهار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة