د.هالة زايد د.هالة زايد

الصحة تكشف ٣ أرقام قياسية حققتها بعثة الحج هذا العام

حاتم حسني السبت، 06 أكتوبر 2018 - 03:36 م

قامت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بتكريم عدد من أعضاء بعثة الحج الطبية للعام الهجري ١٤٣٩ والذين تميزوا في أداء دورهم في خدمة الحجاج المصريين وإظهار مصر بصورة مشرفة أمام العالم.


وأكدت زايد في كلمتها خلال خلف التكريم الذي عقد بعد ظهر السبت ٦ أكتوبر، في مركز تدريب الأطباء بالعباسية، أنها تلقت الشكر من القيادة السياسية على أداء البعثة والجهود التي بذلت في سبيل توفير جميع سبل الراحة والأمان الصحي للحجاج المصريين.


ومن جانبه توجه رئيس البعثة د.محمد شوقي، بالشكر لوزيرة الصحة على التكريم، معربا عن سعادته بهذا التكريم الذي يتم لأول مرة في تاريخ بعثات الحج التي ترسلها وزارة الصحة منذ سنوات عديدة.


وكشف المشرف العام على البعثة والملحق الطبي في السفارة المصرية بالرياض د.عمرو قنديل، أن البعثة نجحت في تحقيق العديد من الأرقام القياسية بدء من استقبال وخدمة أكثر من ١١٢ ألف متردد على العيادات، مضيفا أن عدد عيادات البعثة بلغت هذا العام ٣٨ عيادة لأول مرة، بالإضافة إلى إدخال خدمة العيادات المتنقلة والتي بلغت ٩ عيادات في المدينة المنورة.


وأضاف قنديل، أن بعثة هذا العام قامت بتنظيم زيارات يومية للمرضى المحتجزين في مستشفيات مشعري منى وعرفة خلال أيام التشريق، مشيرا إى أن أعداد المحتجزين في المستشفيات السعودية بلغت ٣٢٦ حاجا.


وأعلن د.عمرو قنديل، أن البعثة نجحت في إنقاذ الحجاج المصريين المقيمين في فندق رمادا من التعرض لحالات تسمم جماعية بعد إصابة ١١٢ حاجا لنزلات معوية، اكتشاف مخالفات في فندق الإقامة وإبلاغ السلطات السعودية، التي بادرت بإغلاق المطبخ.

 


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة