اللواء عبدالحميد الهجان
اللواء عبدالحميد الهجان


محافظ قنا يشهد جلسة صلح بين عائلتين بفرشوط

أ ش أ

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 03:44 م

هد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم السبت، جلسة صلح "القودة" بين أبناء عائلتي القناشات والقنادلة بقرية رفاعة بمركز فرشوط بحضور الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر الشريف السابق عضو هيئة كبار العلماء والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، والنائب حمزة أبو سحلي عضو مجلس النواب وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وكبار العائلات والقبائل. 
ودعا المحافظ أهالي قنا إلى حل الخلافات بطريقة يسودها العقل والتسامح والقضاء على الفتنة في مهدها .. موضحا أن الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية خطيرة على المجتمع وتعوق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة في كافة المجالات.
ووجه الهجان الشكر لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات واتباعهم تعاليم الدين الإسلامي السمحة التي تدعو إلى العفو والتسامح والصفح لتعم بين الناس المحبة ولينعموا بالعيش تحت مظلة الأمن والأمان.. كما وجه الشكر والتحية لكل من شارك في إنجاح هذا الصلح خاصة مدير أمن قنا والقيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء لجنة المصالحات وكبار رجال العائلات والقيادات الشعبية والعقلاء والمصلحين.
ومن جانبه، أكد شومان أن صلح اليوم هو انتصار على وساوس الشيطان، مقدما التحية للعائلتين على عودة الأمن والسلام والمحبة، ونقل تحية فضيلة الإمام الأكبر فضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إلى العائلتين.
وبدوره، قال مدير الأمن : إن إنهاء الخصومات الثأرية يأتي ضمن المحاور الرئيسية في خطط العمل لدى مديرية أمن قنا بالتعاون مع المحافظة والقيادات الشعبية ؛ وذلك تنفيذا لسياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر والخصومات خاصة في صعيد مصر. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة