فاكهة في تايلاند
فاكهة في تايلاند


صور| 12 فاكهة نادرة ورائعة لـ«تايلاند»

مي سيد

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 03:49 م

إذا كنت تبحث عن فاكهة طازجة مختلطة بجمال الطبيعة، ولها من الفوائد ما لا يعد ويحصى، عليك ببساطة الذهاب إلى تايلاند، لتتعرف على أنواع الفاكهة التايلندية النادرة الرائعة.


في التقرير التالي نرصد 12 نوعًا من الفاكهة التايلاندية:

 


1- فاكهة التنين

 

فاكهة التنين «Dragon Fruit» أو «Pitaya» التي تنمو في المناطق الاستوائيّة وشبه الاستوائيّة، وتتميّز الثمرة بشكلها، ولونها الأصفر والأحمر، ولبّها الأبيض وبه بعض الحبيبات الصغيرة، وهي ثمرة صغيرة الحجم ، وتحتوي على ستين سعر حراريّة، وأربعة عشر جرامًا من الكربوهيدرات، وجرام من الألياف، وجرامين من البروتين وأربعة أعشار جرام من الدهون، ولها فوائدها الصحيّة لجسم الإنسان.

 

 

2- فاكهة الجاك فروت 

 

الجاك فروت أو ثمرة الكاكايا هي أكبرُ فاكهةٍ تنمو على الأشجار في العالم، لونها أخضر مائلٌ للصفرة.


ولفاكهة الجاك فروت فوائد غذائية متنوعة؛ إذ تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل «فيتامينات A,C، ومجموعةٍ متنوعةٍ من فيتامينات ب المركب، بالإضافة إلى مجموعةٍ متنوعةٍ من المعادن، كما أنه غنيٌ بالألياف الغذائية، وأصباغ الفلافونويد كالكاروتين، والزانثين، واللوتين». 


وهي من الفواكه الخالية من الجلوتين والكازين، تتكون من الماء بنسبةٍ 80% .


3- فاكهة مانجوستين

 

يعود تاريخ ظهور فاكهة المانجوستين إلى القرن الثامن عشر، حيث كانت تستعمل هذه الفاكهة في الطب العلاجي التقليدي المنتشر آنذاك في البلدان الآسيوية، وفي مقدمتها تايلاند التي تعتبر الموطن الأصلي لهذه الشجرة الاستوائية دائمة الخضرة، كما تواجدت أيضاً في مناطق أخرى حول العالم مثل سنغافورة وبعض دول أفريقيا كمصر، وهي كانت ولا تزال ملكة الفواكه الاستوائية ، نظراً لما تتمتع به من خصائص علاجية غاية في الأهمية على اعتبارها مصدراً لكثير من المواد المغذية والمعادن والفيتامينات الأساسية التي تساعد على شفاء الكثير من المشاكل الصحية.

 


4- فاكهة دوريان

تعتبر فاكهة دوريان من أغرب الفواكه وأكثرها جدلاً، ويرجع ذلك إلى رائحتها النفاذة التي تجعل الكثير من الناس ينفرون منها رغم طعمها اللذيذ، ويطلق عليها محبوها ملكة الفواكه، وتزرع أشجارها الكبيرة ضمن الغابات الاستوائية في الجنوب الشرقيّ من قارة آسيا.

 


5- فاكهة  التمر الهندي

 

تنمو شجرة التمر الهندي في الأماكن الاستوائية ، وتوجد في جميع أنحاء المناطق المدارية من جنوب آسيا، وأفريقيا، وكانت تستخدم في العديد من الحضارات القديمة في مجالي الطب والطهي، كما يوجد لعصير التمر الهندي العديد من العناصر الغذائية منها الفيتامين ج، والمواد المضادة للأكسدة، وعدد من الأحماض المفيدة للجسم .



6- فاكهة رامبوتان

 

ثمرة الرامبوتان هي فاكهة شجرية استوائية يعود أصلها إلى أندونيسيا، كما توجد في مناطق أخرى كالفلبين وتايلاند وكمبوديا وسيرلانكا والهند وماليزيا وأستراليا، وأطلق عليها هذا الاسم الذي يترجم حرفياً باللغة الماليزية والأندونيسية بـ «الشعر» وسبب التسمية تعود إلى الشعر الشائك الذي يغطي قشرتها التي غالباً ما يكون لونها أحمر أو أصفر، أمّا اللب فطعمه حلو حامضي بعض الشئ ولونه أبيض طري الملمس جاهز للأكل.

 

 

7- فاكهة كاسترد ابل

 

فاكهة كاسترد ابل  الشهيرة بـ«القشطة» من أكثر أنواع الفاكهة التي تحمل قيمة غذائية عاليه يجهلها الكثير من الناس ، حيث تمتاز بمذاقها الطيب والحلو ، حيث تحتوي على مجموعة من الفيتامينات «أ، ب، ج»، بنسبة أعلى مقارنة بالفواكة الأخرى، إضافة إلى احتوائها على المواد الضرورية والمهمة لجسم الإنسان مثل  البروتين، الدهون والكربوهيدرات. 

 


8-فاكهة روز ابل 

 

 فاكهة تفاح الورد Rose Apple هي من أغرب الفاكهة ، فهي ذات رائحة مميزة وتشبه رائحة الورد أما شكلها فهو يشبه شكل التفاح ، وهذه الشجرة تزرع للزينة وكفاكهة ذات مذاق رائع ومميز إذ أن طعمها يشبه مذاق الجوافة.

 


9-فاكهة بوميلو

 

يعتبر نبات البوملي أو الـ Polemo، واحداً من النباتات التي تنتمي إلى جنس الحمضيات في المملكة النباتية الكبيرة، حيث يطلق عليها في دولة العراق اسم السندي، أمّا اسمه العلمي فهو Citrus maxima. يعتبر البوملي واحداً من أكبر أنواع الثمار الحمضية، حيث إنّ كتلة الثمرة الواحدة قد تصل في بعض الأوقات إلى عشرة أرطال تقريباً، كما أنّ له قشرة سميكة جداً، خضراء اللون. 


 

10- فاكهة السابوديلا


شيكو أو Sapodilla هي فاكهة استوائية لذيذة ذات لب لزج ، تتميّز ثمرة الشيكو بلونها بني وسطحها الخشن وشكلها البيضاوي الذي يشبه فاكهة الكيوي ولكن سطحها الخارجي أملس وطعمها اللذيذ الذي يشبه طعم الكارميل الحلو.


11- فاكهة سالاك


تؤخذ فاكهة الثعبان أو فاكهة سالاك من الأشجار النخلية الطويلة، ويكون حجمها بحجم حبة التين وعند تقشيرها تبدو وكأنها فص من الثوم، ورائحتها تشبه رائحة التفاح العادي، كما تتميز بطعم حمضي حاد مع وجود القليل من الحلاوة، وسُميت بهذا الاسم لأنّها على شكل قشور باللون البني المحمر.

 

 

12 – فاكهة الموز التايلندي


لفاكهة الموز فوائد عديدة لجسم وبشرة الإنسان وأجمل ما يميز الموز التايلندي هو شكله الفريد وبنفس الفوائد الموجودة في الموز.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة