خلال استقبال الرئيس وقرينته بـ«ميلانيا ترامب»
خلال استقبال الرئيس وقرينته بـ«ميلانيا ترامب»


الرئيس السيسي يشيد بالتعاون الثنائي مع الولايات المتحدة

محمد هنداوي

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 03:51 م

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون الثنائي مع الولايات المتحدة، ولاسيما الدور الذي تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر لتمويل المشروعات في بعض المجالات خاصةً الصحة والتعليم والسياحة، وتقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك دعماً لجهود مصر للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس وقرينته بـ«ميلانيا ترامب»، سيدة أمريكا الأولى قرينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، وذلك بقصر الاتحادية.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وقرينته رحبا بـ«ميلانيا ترامب» بالقاهرة، حيث أعرب الرئيس عن حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.


وأضاف المتحدث الرسمي، أن «ميلانيا ترامب» أشادت من جانبها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة في مصر، معربةً عن إعجابها وتقديرها للحضارة المصرية العريقة واعتزازها بالصداقة بين الشعبين المصري والأمريكي.

 

وأعربت السيدة الأمريكية الأولى عن حرصها على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين خاصةً في المجالات الاجتماعية، وذلك امتداداً للشراكة المثمرة بين مصر والولايات المتحدة.


وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تطرق أيضاً إلى عدد من مجالات التعاون بين البلدين وكيفية تعظيم أوجه التنسيق بشأنها، حيث تم استعراض الجهود المصرية في تطوير عدد من القطاعات كالصحة والتعليم والسياحة، بالإضافة إلى تناول اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة في المجتمع وحماية حقوق الطفل والنهوض بالشباب.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة