د. احمد غلاب رئيس الجامعة يتوسط مشرفى المدينة الجامعية د. احمد غلاب رئيس الجامعة يتوسط مشرفى المدينة الجامعية

جامعة أسوان تفتتح المدينة الجامعية بتسكين الطلاب

مصطفي وحيش السبت، 06 أكتوبر 2018 - 04:15 م

بدأت جامعة أسوان اليوم السبت، في تسكين الطلاب في المدينة الجامعية الجديدة بصحاري، والتي تدخل الخدمة لأول مرة هذا العام، وتستوعب 300 طالبا.

 

وصرح د. أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، أن هذه المدينة الجديدة تم تخصيصها لعدد من طلاب كليات هندسة الطاقة والزراعة والتمريض والتربية الرياضية والعلوم والآداب وطب بيطري، وذلك لقرب هذه المدينة من مقرات هذه الكليات وبهدف تخفيف مشقة الانتقالات والمواصلات علي الطلاب.

 

وأضاف أن المدينة الجديدة تحتوى علي كافة الخدمات الطلابية والترفيهية والرياضية مثل تنس الطاولة والشطرنج علاوة علي وجود ملعب لكرة القدم، كما تم تخصيص مكان لتوزيع الوجبات الغذائية علي الطلاب، وتتوافر ثلاجات لحفظ الأطعمة، كما توجد أيضا كافتيريا تعمل علي مدار الـ24 ساعة لتوفير احتياجات الطلاب المقيمين بالمدينة.

 

وأوضح الأمير حمزة، مدير عام المدن الجامعية والتغذية بجامعة أسوان، أن رسوم الاقامة بمدينة صحاري تبلغ 250 جنيها أسوة بباقي الرسوم المطبقة بالمدن الجامعية الآخرى التابعة لجامعة أسوان.

 

وأضاف أنه توجد خطة متكاملة للنشاط الطلابي علي مدار العام الدراسي، كما تستوعب هذه المدينة الجامعية عددا من الحالات الاجتماعية مراعاة لظروفهم الصعبة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة