الدورة التنشيطية لمعلمات
الدورة التنشيطية لمعلمات


«التعليم» تختتم الدورة التنشيطية لمعلمات التربية الرياضية بميت غمر

منةالله ممدوح

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 04:30 م

انتهت الدورة التنشيطية لمدرسات التربية الرياضية بميت غمر التعليمية، برئاسة الدكتورة إيمان حسن، والتى عقدت فى الفترة من 30/9/2018 حتى 4/10/2018، بإشراف أحمد والي، مدير إدارة ميت غمر التعليمية بمحافظة الدقهلية.

 

وأكدت الدكتورة إيمان حسن، أن الدورة أقيمت على مدار أسبوع مقسمة للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية، وإجمالي عدد المعلمات المشاركات بالتدريب كانوا 96 معلمة تربية رياضية، حيث قام بالتدريب مجموعة من أساتذة ومعلمات التربية الرياضية، وكوادر مميزة بالحركة الإرشادية.

 

وأشارت «حسن»، إلى أن الهدف من الدورة هو تنمية مهارات المرشدات، في عدة مجالات منها «خدمة عامة، وتنمية مجتمع، والاعتماد على النفس، والتدرب على أنماط القيادة الحديثة مثل نمط القيادة التعاوني ونمط القيادة الابتكاري ومهارة التفكير الإبداعي»، وقد تضمن التدريب التعريف بالحركة الإرشادية وأهدافها في المساهمة في بناء أبنائنا الطلاب وتنمية قدراتهم العقلية والجسدية والنفسية ليصبحوا مواطنين صالحين بالمجتمع، وتنمية حب الوطن والولاء لديهم من خلال تطبيق النشاط، وتكوين الفرق الإرشادية، وتعلمهم لأعمال الريادة ومهارات المرشدات المختلفة، كما تم تدريب المعلمات علي كيفية عمل السجلات المستخدمة للفرق.

 

وجدير بالذكر أن مجموعة المدارس المشاركة بالدورة التدريبية هي: «دقادوس الرسمية، والأقباط بنات، والشهيد أيمن الدسوقي، والأقباط الإعدادية بنين».

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة