نشرة الأخبار
نشرة الأخبار


فيديو| أبرز أحداث «السبت» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 07:37 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث خلال اليوم السبت 6 أكتوبر، والتي كان من أبرزها استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته، ميلانيا ترامب، قرينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وقطاع السجون يفرج عن 2068 سجينًا و718 شرطيًا.

 

الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر أثبت للعالم أن مصر عصية على الانكسار

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن انتصار حرب أكتوبر 1973، أثبت للعالم أن مصر عصية على الانكسار.

 

محافظ شمال سيناء يضع إكليلا من الزهور في الذكرى الـ45 لنصر أكتوبر

 

قام محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبد الفضيل شوشه، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندى المجهول بمدينة العريش، احتفالا بذكرى 45 عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة، رافقه خلالها اللواء رضا سويلم، مدير الأمن وممثل القوات المسلحة.

 

محافظ المنيا يزور المطار ومنطقة التجنيد في الذكرى الـ 45 لنصر أكتوبر

 

قدم اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، التهنئة لقيادات وضباط وأفراد مطار المنيا، بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور العميد طيار أحمد فتحي سعفان، قائد مطار المنيا.

 

الرئيس السيسي وقرينته يستقبلان ميلانيا ترامب بقصر الاتحادية

 

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته، استقبلا ميلانيا ترامب قرينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، بقصر الاتحادية.

 

تكليف رئاسي بوضع حزام آمن لقرية الراشدة

 

أكد وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، خلال زيارته إلى موقع حريق قرية الراشدة بالوادي الجديد، أنه ناقش مع وزيرة البيئة، ومحافظ الوادي الجديد، ونائب وزير الزراعة، وضع خطة ممنهجة لعمل حزام آمن حول قرية الراشدة، التي تحيط بها أشجار النخيل، ووضع آلية للاستفادة من مخلفات النخيل التي كانت سببا مباشرا في اندلاع الحرائق.

 

الصحة: ٢٢ مصابا تماثلوا للشفاء ولا وفيات في حريق الوادي الجديد

 

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بإرسال فريق طبي للانتشار السريع به مجموعة من الأطباء والتمريض والمستلزمات الطبية، للتعامل مع الحالات المصابة في موقع الحريق.

 

التضامن: لجان لحصر الخسائر وتعويضات للأسر المتضررة من حريق الراشدة

 

تتابع غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تداعيات حادث حريق قرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة بالوادي الجديد.

 

طوارئ بمستشفيات أسيوط لاستقبال مصابي حريق الوادي الجديد

 

أعلن د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، حالة الطوارئ بمستشفيات أسيوط الجامعية استعدادا لاستقبال مصابى الحريق الذي اندلع مساء أمس في محافظة الوادى الجديد، بعد احتراق 60 فدانا.

 

قطاع السجون يفرج عن 2068 سجينًا و718 شرطيًا

 

قال اللواء زكريا الغمري، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن قطاع السجون عقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، وانتهت أعمال اللجان إلى تطبيق القرار على 2068 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج بالعفو. 

 

الدموع تختلط بالقبلات لحظة لقاء الغارمات المفرج عنهن مع ذويهم

 

اختلطت الدموع بالأحضان والقبلات للغارمات، لحظة التقائهن بأبنائهن وأزواجهن، عقب الإفراج عنهن بعد سداد ديونهن في إطار مبادرة «مصر بلا غارمات» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

«الخشت»: جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة عالمية

 

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة تقدمت في التصنيفات الدولية المعتمدة للجامعات خلال عام 2018 بشكل ملحوظ، وتصدرت الجامعات المصرية، حيث جاء تصنيف الجامعة تبعاً لتصنيف «كيو إس QS» في المركز الأول، وتم تصنيف 16 من التخصصات الأكاديمية بالجامعة بزيادة 6 تخصصات عن عام 2017 في ترتيب متقدم عالمياً.

 

وزير التعليم: سحب كتب المستوى الرفيع «غير المرخصة» من الأسواق

 

أكد وزير التربية والتعليم، د. طارق شوقي، أنه سوف يتم حسم قيام بعض المدارس، بتدريس كتب مستوى رفيع غير مرخصة للطلاب، وذلك بمجرد صدور كتاب Connect Plus قريباً جداً.

 

«مدبولي» يكلف فريق متابعة بمجلس الوزراء بتفقد مشروعات بورسعيد


كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأمانة الفنية لمتابعة المشروعات القومية برئاسة مجلس الوزراء، برصد الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة ببرنامج عمل الحكومة على الطبيعة، بهدف التعرف على المشكلات التي تواجه التنفيذ، وتذليل العقبات لدفع العمل بالمشروعات قدماً وفق التوقيتات الزمنية المقررة.
 

 

«عليان» يفتتح مقر نقابة المهندسين بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط

 

افتتح المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم، نقيب المهندسين بأسيوط، مقر نقابة المهندسين الفرعية بمركز أبنوب، بعد الانتهاء من تجهيزه، بحضور النائب عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النقابة الفرعية، والمهندس أحمد ثابت نائب رئيس مركز ومدينة أبنوب.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة