استعدادات "النقل النهري" لتشغيل معدية جديدة في الوراق
استعدادات "النقل النهري" لتشغيل معدية جديدة في الوراق


بالصور.. تشغيل معدية جديدة لخدمة أهالي الوراق

نشوة حميدة

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 08:52 م

قررت هيئة النقل النهري تشغيل معدية جديدة بجزيرة الوراق لخدمة أهالي المنطقة، وتحتوي على أنظمة للوقاية والأمان، بدلا من المعديات القديمة والمتهالكة.


يأتي ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير النقل د. هشام عرفات ، وتنفذا للتعليمات الصادرة من هيئة العمليات بالقوات المسلحة ، لتطوير النقل النهري بجزيرة الوراق ، وتشغيل معدية جديدة لخدمة الأهالي بدلا من المعديات القديمة والمتهالكة ، لنقل الأفراد عبر معديات حديثة الاستخدام.


من حانبه، قام د. عبد العظيم طربق ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري ، بجولة تفقدية اليوم السبت، بمرافقة لواء طارق عبد العظيم، رئيس حي الوراق ، والعميد محمود شاكر، شرطة البيئة والمسطحات ، والمهندس عبد الله السكرمي، رئيس مجلس إدارة شركة الكراكات المصرية، لمتابعة الأعمال الجارية للتكريك وإزالة الاختناقات الملاحية أمام مرسى عبارة جزيرة الوراق، التابعة لحي الوراق، والتي تخدم أهالي جزيرة الوراق ، وتربط بين منطقة شبرا بمحافظة القليوبية.، وجزيرة الوراق ، بمحافظة الجيزة، لإيجاد مسار ملاحي آمن يسمح لمرور عبارة جديدة، بجزيرة الوراق، قسم دمنهور،  طولها 25 م ، وعرض 15 م .


وتقوم شركة الكراكات التابعة للشركة القابضة للري والصرف بوزارة الموارد المائية والري بتنفيذ أعمال التكريك المهندسين كمال كوكب ومحمود مجدي وعلاء المصري ، وتشرف على أعمال التكريك  المهندسة فايزة إبراهيم، مدير عام الهندسة المدنية بالهيئة.


كما تفقد د.عبد العظيم طربق أعمال الرفع المساحي التي تقوم بها الهيئة العامة للنقل النهري على طول خط الالتزام الواصل بين المرسي الموجود بجزيرة الوراق ، والمرسى الموجود على الجسر الأيمن على نهر النيل بمنطقة شبرا ، والتي يقوم بتنفيذها م. طارق حلاوة ، مدير عام إدارة المساحة النهرية ، والفريق المعاون له من الفنين ، والعاملين بالهيئة.


وقال د.عبد العظيم طربق، أن هذه المعدية تعمل على مراسي صممت في ثلاث مستويات لتناسب الانخفاض في منسوب المياه ، وقام بتصميمها الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، إيمانا من الدولة لرفع المعاناة عن المواطنين، وتوفير وسائل الراحة والأمان في الأماكن المكتظة بالسكان.


وأضاف انه جاري العمل على قدم وساق للانتهاء الأعمال التكريك للمسار الملاحي للعبارة بعرض المجرى النهري من البر الشرقي إلى البر الغربي لكميات تقريبا حوالي 20 ألف متر مكعب.


وتأتي أعمال التكريك وإزالة الاختناقات الملاحية في المسار الملاحي بين جزيرة الوراق محافظة الجيزة، و شبرا .


ويأتي تدشين العبارة الجديدة تزامنا مع احتفالات القوات المسلحة والشعب المصري بانتصار أكتوبر المجيد، لخدمة أهالي جزيرة الوراق، في إطار دعم القوات المسلحة لتوفير عبارة تعمل بكفاءة عالية، وتحتوي على عنصر الأمن والأمان  لخدمة الأحياء المكتظة بالسكان.

النقل النهري

النقل النهري

النقل النهري

النقل النهري

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة