«قصور الثقافة» تواصل احتفالاتها بنصر أكتوبر في القاهرة
«قصور الثقافة» تواصل احتفالاتها بنصر أكتوبر في القاهرة


«قصور الثقافة» تواصل احتفالاتها بنصر أكتوبر في القاهرة

نادية البنا

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 09:29 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة خلال عطلة نهاية الأسبوع بفرع ثقافة القاهرة.

 

وأقام بيت ثقافة نادي هليوليدو، نشاط مكتبات بنك المعلومات، كما استكمل قصر ثقافة حلوان ورشة بانوراما 6 أكتوبر من الأركيت مع رواد القص، ونظم القصر ورشة عمل دواسة من الصوف.


وفي إطار بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم، عقدت مكتبة دار الحرب الإلكترونية أمس الأول، أولى الورش الفنية بمدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك التجريبية لغات بمدينة نصر، بمشاركة مجموعة من طلاب الحضانة بالمدرسة، لتصميم وتنفيذ لوحة حائط لحفظ الأدوات المكتبية،  كما أقامت مكتبة sos ورشة لعمل مجلة عن انتصارات ٦ أكتوبر. 


وفي مصر الجديدة، نظمت مكتبة الأسرة بألماظة ورشة لعمل مجلة حائط للمكتبة العامة في ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، كما عقدت مكتبة الطفل بقصر ثقافة مصر الجديدة عرض مسرح خيال ظل، وفقرات ألعاب متنوعة مع الأطفال، بجانب ورشة لعمل مجلة الشهر عن دور المرأة في المجتمع، ومعرض كتب لإصدارات الهيئة.


كما عقد بيت ثقافة نادي الطيران فرع مصر الجديدة، ورشة عمل حقيبة لاب توب من بنطلون جينز، ونظم بيت ثقافة نادي الشمس بالتعاون مع الأطفال الرواد، مجلة حائط بعنوان "مصر وطني"، وأقام بيت ثقافة المدفعية حوارا بين الأطفال حول انتصارات أكتوبر من خلال ورشة حكي بجانب ورشة فنون تشكيلية بالتعبير عن العبور من خلال الرسوم الفنية واللعب بالمكعبات.


وفي المعادي أقامت مكتبة طفل المعادي، بحضور طلاب مدرسة هشام ممدوح الخياط "المعادى الجديدة سابقا" الإعدادية بنين، محاضرة بعنوان "النصر العظيم"، تناولت أحداث حرب اكتوبر ١٩٧٣، بجانب تجهيز مجلة حائط عن انتصاراتها، وورشة رسم بهذه المناسبة، واكتشاف للمواهب الفنية والثقافية مع قراءة حرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة