حرب أكتوبر
حرب أكتوبر


«أخبار الساعة» الإماراتية: حرب أكتوبر استلهام لقيم الأخوة العربية

أ ش أ

الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 12:56 م

 

أكدت نشرة أخبار الساعة الإماراتية، أن الاحتفال الذكرى الـ45 لحرب أكتوبر المجيدة لا يخص الشعب المصري وحده بقدر ما يخص كل مواطن عربي ينتصر للأمة ويسعى لرفعتها وعزتها.

 

وأشارت إلى أن الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان جدد موقفه الداعم لمصر من خلال برقية التهنئة التي بعثها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه المناسبة، والتي تعد تعبيراً عن دعم الإمارات المتواصل لمصر حكومة وشعباً في كل الظروف.

 

وقالت النشرة – في افتتاحيتها تحت عنوان " حرب أكتوبر: استلهام لقيم الأخوة العربية "،والتي يصدرها مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية – إن حرب أكتوبر المجيدة لم تكن مجرد مواجهات عسكرية بين جيشين وبلدين يتنازعان من أجل الأرض وإنما كانت حرباً لاستعادة الكرامة وتمهيد الطريق أمام السلام، لافتة إلى أن النتائج التي ترتبت عنها أسهمت إلى حد كبير في رسم ملامح المنطقة في الفترات اللاحقة وما زالت تداعياتها مستمرة حتى الآن برغم محاولات القفز على ما تحقق من نتائج على الأرض بفضل التضحيات الكبيرة التي بذلها أبناء مصر بدعم ومؤازرة من الأخوة والأشقاء.

 

وأضافت النشرة أنه حينما قال الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مقولته الشهيرة إن "النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي" كان يصدر عن وعي كبير بأهمية أن يستغل العرب كل ما لديهم من إمكانيات لتحقيق انتصار تاريخي يستعيد كرامتهم المهدورة في حروب سابقة.

 

واختتمت النشرة افتتاحيتها مؤكدة أن احتفال مصر اليوم بنصر أكتوبر المجيد ليس مجرد ذكرى يتم اجترارها كل عام، وإنما هي فرصة مهمة لكل أبناء الأمة وقادتها لاستلهام قيم التعاون والتعاضد من أجل الحفاظ على المصالح المشتركة وتنمية البلدان والوقوف بقوة في وجه أعدائها داخلياً وخارجياً.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة