مجدي صادق
مجدي صادق


«صادق»: 82 مليون دولار حجم الاستثمارات السياحية الإيطالية بمصر

مي سيد

الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 01:03 م


أشاد الخبير السياحي مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستثمرين بالجهود القوية لعودة السياحة الإيطالية إلى سابق عهدها للسوق المصري من جديد . 

 

 وأكد مجدي صادق أن زيارة الوفد الكاثوليكي الإيطالي لمصر مؤخرا برئاسة رئيس الأساقفة لويجي فاري لبحث التسويق والتنشيط لمسار الحج المسيحي في مصر والجولات التي يقوم بها الوفد والاستقبال الرسمي ممثل في وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط وزيارات الوفد لربوع مصر مؤشر لعودة السياحة الإيطالية لمصر خلال الموسم السياحي المقبل.


وأكد عضو غرفة شركات السياحة ، أن الإحصائيات تشير إلي زيادة ملحوظة في عدد السائحين الإيطاليين لمصر في 2018 مقارنة بعام 2017 بنسبة 80% زيادة هذا العام مع توقعات بمزيد من الارتفاعات خلال 2019 للسياحة الايطالية لتكون الحصان الرابح في نسبة المعدلات السياحية للسوق المصر مع استقرار العلاقات الأمنية والسياسية بفضل جهود ولقاء الرئيس السيسي مع جميع القيادات في العالم ووضع مصر في مكانتها الطبيعية وما تم تحقيقه من إنجازات وتنمية اقتصادية وصناعية وبنية تشريعية قوية جاذبة للاستثمار والسياحة معا.

 

وأضاف الخبير السياحي، أن هناك رغبة قوية لدي السائح الإيطالي في زيارة مصر، خاصة أن الطلب السياحي الإيطالي على المقاصد المصرية تزايد بشكل كبير جدا وقوي خلال الفترة الماضية منذ زيارة بابا فرنسيس بابا الفاتيكان وإعلان الحج المسيحي لمصر وزيارة مسار العائلة المقدسة وما تم من لقاءات وتواصل من الدولة المصرية للأعداد لبرنامج مسار العائلة المقدسة في مصر وتفعيله بشكل قوي.

 

وأكد عضو مجلس إدارة الشعبة العامة لمصر أن العلاقات المصرية الايطالية على المستوى الاستثماري قوية أيضا وتساهم إيطاليا في السوق المصري بمشروعات رأسمالها 1.7 مليار دولار في بإجمالي 1015 شركة تعمل في المجالات الصناعية والسياحة والإنشاءات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات التمويلية وتمثل المشروعات السياحية في مصر حوالي 82 مليون دولار.

 

وأشار صادق إلى أن السائح الايطالي يجمع بين السياحة الشاطئية والكلاسيكية و أن الأخيرة مكاسبها أكبر لمصر من خلال شراء النماذج الأثرية والجلباب الأسواني والخرطوش الذهب والورق البردي بخلاف رسوم زيارة المعالم الأثرية .

 

وأوضح الخبير السياحي على ضرورة توفير رحلات منخفضة التكاليف للسائح الايطالي والمشاركة في البورصات السياحية الايطالية بشكل منتظم وابتكار برامج سياحية جديدة للسائح الايطالي تجمع بين السياحة الكلاسيكية والشاطئية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة