محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة


وزير القوى العاملة: المشروعات القومية ساهمت في تراجع معدلات البطالة  

الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 01:40 م

 

 

    قال محمد سعفان وزير القوى العاملة أن معدل البطالة شهد تراجعا ملحوظا خلال الفترة الماضية ، وذلك بفضل التوسع في إنشاء المشروعات القومية التي بلغت حتى الآن 7777 مشروعًا تم الانتهاء منها على مستوى الجمهورية ومن المستهدف أن تصل إلى 15 ألف و300 مشروعا بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 4 تريليون جنيه . 

 

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ لافتتاح فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية «سلامة وأمان»  .


    وأوضح سعفان أن الوزارة تهتم بمحورين أساسيين هما تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية والعمالة غير المنتظمة، مشيرًا إلي انه يوجد على مستوى الجمهورية 3 ملايين منشاة يتولى 1400 مفتش بمكاتب التفتيش المنتشرة في المحافظات التفتيش عليها والتأكد من تطبيقها معايير السلامة والصحة المهنية .

 

وأضاف وزير القوي العاملة، أنه سيتم ميكنة جميع مكاتب التفتيش على مستوى الجمهورية خلال عام لتسهيل مهمة المفتشين والمساهمة في تطبيق معاير السلامة والصحة المهنية.

 

أما بالنسبة للعمالة غير المنتظمة أشار سعفان إلي أن الوزارة تعمل تحت مظلة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية وحماية العمالة غير المنتظمة، وتم إطلاق حملة لحصر العمالة غير المنتظمة وبلغ عددهم 2مليون و300 ألف عامل حتى الآن، وسيتم توفير كافة السبل لدعمهم وحمايتهم ما سيشجع باقي العمالة غير المنتظمة على تسجيل أسمائهم لتصبح لدى الدولة قاعدة بيانات سليمة مما يساهم في توفير الرعاية لهذه الفئة المهمة من المجتمع .

 

وأكد وزير القوي العاملة، انه سيتم البدء في تطبيق آلية جديدة لتدريب وتشغيل العمالة غير المنتظمة في كافة الحرف .

 

   وقام وزير القوى العاملة ود. إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ ود. على أبو شوشة نائب رئيس جامعة كفر الشيخ بتوزيع 536 شهادة أمان على عدد من العمالة غير المنتظمة بمحافظة كفر الشيخ.
   

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة