محافظ الإسكندرية خلال الاجتماع لإعلان بدء ترخيص مركبات "التوك توك" محافظ الإسكندرية خلال الاجتماع لإعلان بدء ترخيص مركبات "التوك توك"

محافظ الإسكندرية: بدء منظومة ترخيص «التوك توك» 1 نوفمبر

أشرف شرف الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 03:23 م

عقد محافظ الإسكندرية د. عبد العزيز قنصوة، اليوم الأحد، اجتماعًا لمناقشة الآليات النهائية للبدء في تنفيذ منظومة تشغيل وترخيص مركبات "التوك توك" بنطاق المحافظة، وفقا للقانون لتحقيق مصلحة المواطن والصالح العام، وتذليل أي عقبات قد تواجه التنفيذ.

حضر الاجتماع السكرتير العام بالمحافظة اللواء أحمد بسيوني، والسكرتير العام المساعد اللواء حمدي الحشاش، ومدير إدارة مرور الإسكندرية اللواء محمد القاضي، ومدير إدارة المواقف اللواء شريف رشدي بالمحافظة.

وقال المحافظ خلال الاجتماع، إنه سيتم البدء في تنفيذ منظومة ترخيص مركبات "التوك توك" في الأول من نوفمبر القادم، وذلك بغرب الإسكندرية، والتي تشمل 3 وحدات مرورية هي: "برج العرب، والقباري، والعجمي"، وتلك الوحدات ستخدم 5 أحياء هي: "مركز ومدينة برج العرب، والعامرية أول، والعامرية ثان، والعجمي، وغرب".

وأضاف المحافظ، أنه سيتم تعميم منظومة "ترخيص مركبات التوك توك"، وتحديد خطوط سير محددة لإلزام سائقي "التوك توك" بها على مستوى المحافظة تدريجيا، وذلك عقب إزالة أي معوقات قد تظهر خلال فترة تنفيذ المنظومة بغرب الإسكندرية.

وأكد "قنصوة"، أن منظومة تشغيل وترخيص مركبات "التوك توك" بنطاق المحافظة، ستتم وفقا للوائح القانونية المنظمة لذلك، بما يضمن الحفاظ على أمن وسلامة المواطن، ومنع السير العشوائي الذي يؤثر على حركة المرور بشوارع المحافظة.

وشدد المحافظ، على أنه قد تم مراعاة البعد الاجتماعي لمالكي وسائقي تلك المركبات من أجل ظروفهم المادية والأسرية، مشيرًا إلى إمكانية وضع تسهيلات لتيسير الإجراءات وتشجيع سائقي الـ"توك توك" على الإقبال على الترخيص بالتنسيق مع إدارة المواقف وإدارة المرور، وفي حالة عدم الالتزام من قبل السائقين سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.

وأشار المحافظ، إلى منع سير مركبات "التوك توك" على الطرق الرئيسية بالمحافظة، موضحًا أن تنفيذ "منظومة ترخيص مركبات التوك توك"، جاء نتيجة التشغيل العشوائي لتلك المركبات بشوارع المحافظة، بالإضافة إلى زيادة أعدادها، والذي كان من شأنه صعوبة الحركة المرورية، ووقوع العديد من الحوادث والمخالفات دون إمكانية التعرف علي صاحبه، كما أن العدد الأكبر من تلك المركبات يقودها أطفال صغار دون ترخيص بذلك، ولذا وجب البدء في تنفيذ منظومة الترخيص لتحقيق مصلحة المواطن والصالح العام.

ولفت المحافظ، إلى أن القانون خول لكل محافظ في دائرة اختصاصه تحديد أماكن وخط سير مركبات "التوك توك" وإعدادها، بعد توافر الاشتراطات القانونية المحددة لذلك وحظر تسييرها في العواصم والطرق السريعة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة