نادى القضاة
نادى القضاة


نادي القضاة ناعيا «مرعي»: أحدث طفرة كبيرة في تطوير قطاعات العدل

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 04:32 م

قال المتحدث الرسمي باسم نادي قضاة مصر المستشار رضا محمود السيد، إن النادي أصدر بيانًا، نعى فيه المستشار الراحل ممدوح مرعي، والذي وافته المنية صباح اليوم.

وجاء في نص البيان: "ينعى مجلس إدارة نادي قضاة ببالغ الحزن والأسى، شيخا جليلا من شيوخ القضاة المستشار المرحوم ممدوح مرعي، وإذ يستذكر نادي القضاة بمناسبة هذا المصاب الجلل، ما كان للراحل من سيرة عطرة وجهود محمودة إذ أفنى الفقيد حياته في خدمة القضاء منذ تعيينه معاونا للنيابة العامة عام 1957 حتى تركه وزارة العدل في 2011، وشغل الفقيد طوال فترة عطائه في القضاء، عدة مراكز قضائية، توجها بندبه مساعدا لوزير العدل لشئون التفتيش القضائي في 9/12/1992".

وأضاف البيان: "تولى الفقيد رئاسة محكمة استئناف القاهرة في 1/7/2001 ثم عين رئيسا للمحكمة الدستورية في 26/8/2003، وتولى وزارة العدل في 27/8/2006 حتى 2001، وأبلى في جميعها البلاء الحسن، وأحدث حال توليه وزارة العدل طفرة كبيرة في تطوير قطاعات الوزارة، ورفع معدلات أدائها والعمل على ترسيخ العدالة الناجزة".

وتقدم نادي قضاة مصر، بأحر التعازي لأسرة الشيخ الفقيد، داعين الله أن يسكنه فسيح جناته، وأن ينزل عليه رحمته، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة