وزارة النقل
وزارة النقل


لجنة من «النقل والتموين» لنقل السلع عبر النيل

نشوة حميدة

الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 05:19 م


قررت وزارة النقل تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التموين برئاسة اللواء كريم أبو الخير مستشار وزير النقل، لتحديد السلع التموينية المراد نقلها عن طريقة النقل النهري.

 

ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين د.هشام عرفات ، وزير النقل، ود. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الخارجية، لتدعيم وتنشيط عمليات نقل السلع الاستراتيجية عبر الخطوط الملاحية ، وزيادة حجم المنقول نهريا لما في ذلك من قيمة مضافة بين وسائل النقل الاخري لتخفيف العبء على الطرق ، والحد من التلوث ، وتقليل استهلاك الوقود .

 

من جانبه، أعلن د.عبد العظيم طربق، رئيس هيئة النقل النهري، أن الهدف الاساسي الذي تسعى اليه الهيئة العامة للنقل النهري ، هو رفع كفاءة النقل النهري ، وتطوير منظومة نقل البضائع، بالاعتماد على نقل نسبة من الواردات الحكومية من السلع الاستراتيجية لميناء دمياط عبر النقل النهري ، بعد نجاح نقلها من ميناء الاسكندرية عبر الخطوط الملاحية الطوالية.

 

كما أكد أن هدفهم أيضا توفير كافة الاحتياجات اللازمة لإعادة توزيع الحمولات بين مختلف وسائط النقل من خلال جهود لجنة العمل المشتركة ، التي اتفق الجانبان من وزارتي النقل، والتموين ،على تشكيلها.

 

وأكد أن اللجنة يرأسها اللواء كريم ابو الخير ، مستشار وزير النقل ، ويشارك في عضويتها الجهات المختصة وعن الهيئة، م.محسن عزمي ، رئيس الادارة المركزية للشئون الملاحية ، م. اسماعيل حسن امام ، مدير عام المعهد الاقليمي للنقل النهري.

 

وتستهدف اللجنة تحديد حجم ونوعيات السلع التابعة لشركات وزارة التموين والمراد نقلها عبر النقل النهري و التنسيق حول الأماكن التابعة لوزارة التموين حول نهر النيل والتي يمكن من خلالها نقل السلع والبضائع.

 

وذكر "طربق" أنه تم اليوم اطلاق اشارة البدء لنقل السلع الاستراتيجية الاقماح من ميناء دمياط الي صوامع الغلال بامبابة بالقاهرة ومحافظات الوجة القبلي بالبارجات النهرية .

 

وأوضح أنه يأتي ذلك عد نجاح نقلها من ميناء الاسكندرية ، تزامنا مع اعلان الهيئة العامة للنقل النهري ان عام 2018 هو عام النقل النهري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة