وزير الثقافة : قصر جمال عبد الناصر عبور وانتصار جديد للتنوير فى جنوب مصر
وزير الثقافة : قصر جمال عبد الناصر عبور وانتصار جديد للتنوير فى جنوب مصر


«عبد الدايم» : قصر عبد الناصر عبور وانتصار جديد للتنوير بجنوب مصر

نادية البنا

الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 06:47 م

 افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ، قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح بأسيوط وذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، و المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

 

 وأكدت إيناس عبد الدايم، أن قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر يمثل عبور جديد للثقافة في مصر ، ويعتبر شرياناً جديداً للفكر والفن في قلب الجنوب، مشيرًا إلي أن هذا الافتتاح يرفع شعلة التنوير في مواجهة تيارات التطرف ويهدف إلى تحقيق مبدأ العدالة الثقافية وتتيح الفرصة لاكتشاف الطاقات الإبداعية لذوى القدرات الخاصة.

 

وأوضح اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إن قصر ثقافة جمال عبد الناصر نقطة مضيئة في جنوب البلاد، مشيداً بالجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لاستعادة مكانة المحافظة كعاصمة لصعيد مصر، مؤكدًا أن افتتاح القصر يمثل خطوة هامة على طريق بناء الإنسان وخلق جيل جديد يشارك في تنمية وبناء الوطن . 

 

وأضاف د. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أننا نفتخر اليوم بافتتاح منارة جديدة تحمل اسم الزعيم الراحل وتضئ 14 قرية ومركز في الصعيد، مشيراً إلى استمرار الجهد لإضافة مراكز إبداعية جديدة في ربوع مصر
 . 


ثم قدم اوركسترا الأوبرا الاحتفالي بقيادة المايسترو علاء عبد السلام مجموعة من الأعمال الوطنية الحماسية، كما القي الشاعر جمال بخيت عدد من إبداعاته الشعرية التي نالت إعجاب الحضور .

 

يشار أن قصر ثقافة جمال عبد الناصر تبلغ مساحته الكلية 1200 م2 من تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ويضم متحفاً لبعض مقتنيات الزعيم الراحل التي أهدتها أسرته إلى وزارة الثقافة وبانوراما تروى مشوار حياته بالإضافة إلى طابقين وبدروم، ويضم الطابق الأرضي صالة استقبال ومسرحاً يتسع لـ 145 مشاهد وملحق به غرف للفنانين ، غرفة للأمن ، مكتبة الطفل ، قاعة إدارية إلى جانب قاعة ندوات وأخرى لتكنولوجيا المعلومات أما الطابق العلوي يحتوى على مكتبة عامة ، نادي للمرأة وأخر للعلوم ، مرسم ، قاعة للإداريين وقاعة لكبار الزوار .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة