جانب من اجتماع محافظ الإسكندرية مع نواب الرلمان والإعلاميين لتكثيف المشاركة في المبادرة الرئاسية
جانب من اجتماع محافظ الإسكندرية مع نواب الرلمان والإعلاميين لتكثيف المشاركة في المبادرة الرئاسية


محافظ الإسكندرية يناقش تكثيف المشاركة في مبادرة «100 مليون صحة»

أشرف شرف

الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 09:02 م

عقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اجتماعا ضم جميع القيادات التنفيذية بمديرية الصحة بالإسكندرية ورؤساء الأحياء وأعضاء مجلس النواب، والإعلاميين، لمناقشة مقترحاتهم لكيفية جذب أكبر عدد من المواطنين للمشاركة في مبادرة الرئاسة للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية " ١٠٠ مليون صحة".

وانطلقت المبادرة بالإسكندرية في الأول من أكتوبر الجاري وتستمر حتى ٣٠ نوفمبر ٢٠١٨، جاء ذلك بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة.

وأكد المحافظ أن الهدف من هذا الاجتماع التنسيقي هو التكامل والعمل معا لتحريك المجتمع السكندري للمشاركة في المبادرة، والوصول إلى نسبة عالية من المشاركة، موضحا أن هناك تلاحم بين جميع أجهزة الدولة من وزارة الصحة والمجتمع المدني والجهاز التنفيذي للمحافظة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة وفرت كل الأجهزة والأطباء على أرض الواقع، فقد كلفت الدولة هذه المبادرة مليارات الجنيهات للاطمئنان على صحة المواطنين.

 وطالب المحافظ جميع الحضور بالتحرك على أرض الواقع وحث أهالي الإسكندرية على النزول إلى أقرب وحدة صحية والتحليل بالمجان، مؤكدا أن الشباب هو القوة الضاربة ومشاركتهم في هذه المبادرة ستحقق المشاركة المجتمعية الفعالة، كما أكد أهمية الإعلام وأن له دور أساسي و فعال لتوصيل المعلومات للمواطنين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة