الطفل عمرو سليمان الطفل عمرو سليمان

«مأساة طفل» أجرى ١٥ عملية جراحية.. والأطباء: «مفيش فايدة»

عبد العزيز العدس الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 11:01 م

الطفل عمرو: نفسي أعيش وعيب خلقي دمر حياتي

 

مأساة إنسانية يعيشها الطفل عمرو سليمان محمد منذ ولادته من ١٥ عاما فهو  يعاني من عيب خلقي بفتحة الشرج وقام الأطباء بعدد من المستشفيات بإجراء ١٥ عملية جراحية وإحداث فتحة في البطن ليتمكن من الإخراج دون العمل علي  إصلاح العيب الخلقي الذي يؤرق حياة أسرته ويؤثر علي نموه بشكل طبيعي. 

 

لجأ والده إلي جريدة «الأخبار» ليعرض معاناة طفله الصغير الذي يعيش حياة غير طبيعية مثل أقرانه فهو يحيا بين الآلام والأوجاع وهو ما جعل الجحيم يسيطر علي والديه منذ ولادته.

 

يقول الأب سليمان محمد إبراهيم من عرب العليقات مركز الخانكة بالقليوبية، أنه توجه إلى مستشفيات الدمرداش والأطفال التخصصي والجامعي في بنها لوقف معاناة طفله المستمرة وأجريت له عدة عمليات جراحية في بطنه وجانبيه ليتمكن من الإخراج بشكل طبيعي لكن دون جدوى وعدم إيجاد حل فعلي لإصلاح العيب الخلقي.

 

وأخبره أحد الأطباء في أخر مرة « مفيش فايدة.. ابنك هعيش كده »‬، وأضاف أنه وجد نوعاً من اللامبالاة لدي الأطباء في المستشفيات بإجراء أكثر من عملية فتح للإخراج ثم إعادة غلقها وتكرار الأمر أكثر من مرة كأن جسد نجله النحيل حقل تجارب يتعلمون فيه. 

 

وقال إنه يعيش في عذاب كونه عاجزاً عن وقف معاناة ابنه التي أثرت علي نموه وجسده النحيل وتجعله يعيش بصورة غير طبيعية.

 

وتحدث الطفل عمرو بصعوبة شديدة قائلا «‬نفسي أعيش»‬ العيب الخلقي أثر علي مستواي التعليمي وتخلف عن زملائي في الدراسة بالمرحلة الإعدادية وأجد صعوبة شديدة في التعامل معهم وعدم القدرة علي التواصل مع أقراني أو اللعب معهم.

 

يناشد عم سليمان وزيرة الصحة د. هالة زايد، التدخل العاجل لوقف معاناة نجله ووضع حد لآلامه المتكررة حتى يستطيع أن يعيش بصورة طبيعية.

 

تستقبل «بوابة أخبار اليوم» شكاوى المواطنين، ومقترحاتهم لنشرها في تبويب صحافة المواطن، بالإضافة إلى إبداعاتهم الأدبية والفنية على رسائل صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، وعلى رقم واتس آب 01200000991.

الاخبار المرتبطة

الآلام تكوى أسرة «المكوجى» الآلام تكوى أسرة «المكوجى» الإثنين، 15 أكتوبر 2018 12:46 ص
إبداعات القراء|   قصيدة «يا انسان» إبداعات القراء| قصيدة «يا انسان» الأحد، 14 أكتوبر 2018 11:55 ص
إبداعات القراء | قصيدة «لا تحاول» إبداعات القراء | قصيدة «لا تحاول» الأحد، 07 أكتوبر 2018 12:38 م
البنك الزراعي

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة