كريستيانو رونالدو وكاثرين مايورجا كريستيانو رونالدو وكاثرين مايورجا

فصل جديد في أزمة رونالدو.. «در شبيجل» تنشر وثائق تثبت اتهامه بالاغتصاب

محمد زيان الإثنين، 08 أكتوبر 2018 - 03:10 ص

يبدو أن فصلًا جديدًا قد فتح في القضية التي شغلت العالم الرياضي خلال الأيام القليلة الماضية، والمتهم فيها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، باغتصاب فتاة أمريكية تدعى كاثرين مايورجا. 

 

إذ نشرت مجلة «دير شبيجل» الألمانية واسعة الانتشار، في عددها الصادر صباح اليوم الاثنين 8 أكتوبر، وثائق سرية قالت إنه تخص التسوية التي زعمت «مايورجا» أنها وقّعتها مع كريستيانو رونالدو بعد حادثة اغتصابها المزعومة.

 

وكانت «دير شبيجل» قد فجرت قضية اتهام كاثرين مايورجا لرونالدو نجم يوفنتوس باغتصابها في 2009 ودفع مبلغ 375 ألف دولار بعدها بعام من أجل التسوية مقابل شراء صمتها.

 

وأشارت أن «رونالدو» تعهد بتسليم ضحيته نتيجة تحليل فيروس نقص المناعة (الإيدز) ليثبت لها أنها كانت في أمان من الأمراض حينما مارس معها الجنس ما يؤكد صحة اتهام الفتاة الأمريكية.

 

 

وبحسب الوثائق فأن التسوية الموقّعة كتابيًا من رونالدو ومايورجا والمحامين، يرجع تاريخها إلى 12 يناير 2010، أي بعد حوالي 6 أشهر من الواقعة التي زعمت الفتاة الأمريكية تعرّضها خلالها للاغتصاب بواسطة رونالدو في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وألزمت التسوية «مايورجا» الصمت بشأن الواقعة المزعومة، مقابل تلقيها 375 ألف دولار أمريكي، الاتفاق الذي قررت كسره مؤخرا والخروج عن صمتها والمطالبة بإعادة فتح التحقيق.


وتشمل الوثائق التي نشرتها المجلة الصادرة من مدينة هامبورج نتائج فحوصات طبية أجرتها الفتاة الأمريكية، يشار فيها إلى ممارسة جنسية غير آمنة تمت بين الطرفين.


واستفاضت المجلة في نشر تقرير شرطة لاس فيجاس بعد ساعات من الواقعة، إذ ذُكر فيه أن الفتاة بكت ورفضت الإفصاح عن اسم الرجل، وذكرت فقط أنه رياضي ومشهور.

 

وكانت «مايورجا»، أقامت دعوى ضد رونالدو في محكمة كلارك كاونتي في نيفادا، تتهمه فيها بالاغتصاب، وبحسب قانون الولاية فأن  رونالدو يملك 20 يومًا للرد على تلك الاتهامات.

 

 

 


 

 

 

كريستيانو يدافع عن نفسه 

 

الدولي البرتغالي البالغ من العمر 33 عامًا نفى هذه المزاعم، مؤكدًا أنه مرتاح الضمير وسينتظر نتائج أي تحقيق بنفس مطمئنة.

 

وقال «رونالدو» عبر حسابه في موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أنفي تمامًا الاتهامات الموجهة ضدي. الاغتصاب جريمة فظيعة تتعارض مع كل شيء أؤمن به».

 

وأعلن محامو النجم البرتغالي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، مقاضاة المجلة الألمانية بعد أن نشرت تلك الاتهامات، واصفين أيها بأنه مخالفة للقانون من امرأة أميركية زعمت قيام لاعب كرة القدم البرتغالي باغتصابها في 2009.


وقال كريستيان شيرتس محامي «رونالدو» في بيان إن «التقرير يثير الشبهات بطريقة غير مقبولة بما يمثل انتهاكا للخصوصية» وإنه سيسعى للحصول على تعويض قانوني من المجلة لصالح موكله.

 

 كما عين كريستيانو المحامي دافيد تشيسنوف أحد أشهر المحامين في أمريكا لدفاع عنه أمام محكمة لاس فيجاس،  والذي صرح قائلا: «موكلي ينكر كل التهم ونحن لدينا ثقة كاملة في العدالة».

 

ريال مدريد ويوفنتوس في الصورة

 

وذكرت تقارير صحافية إيطالية أن «رونالدو» يؤمن بأن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز يقف وراء تلك التهم، وذلك بعدما أقدم اللاعب على مغادرة النادي الملكي متجهًا إلى يوفنتوس الإيطالي مطلع هذا الموسم، بعدما تفاقمت المشاكل بينهما.

 

ودافع نادي يوفنتوس الإيطالي عن لاعبه البرتغالي في بيان له نشر في وقت سابق عبر موقعه الرسمي، مؤكدًا على كامل دعمه لرونالدو في تلك القضية.

 

ونشرت صحيفة «توتو سبورت» الصادرة من تورينو الإيطالية، تصريحات لرئيس اليوفي أندريا انييلي، قال فيها اذا لم تُحل مشاكل الادعاءات والاتهامات ضد كريستيانو سوف أتكفل بالأمر وافضح من وراء كل هذا. 


 

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة