«أم الرجال» أوبريت فني احتفالًا بأكتوبر في ثقافة بني سويف
«أم الرجال» أوبريت فني احتفالًا بأكتوبر في ثقافة بني سويف


صور| «أم الرجال» أوبريت فني احتفالًا بأكتوبر في ثقافة بني سويف

نادية البنا

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 - 11:32 ص

نظم قصر ثقافة بني سويف احتفالًا فنيًا على خشبة المسرح الشتوي بحضور المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، الأستاذة إجلال عامر رئيس إقليم القاهره الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، وذلك ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بالذكري الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.


بدأت الفعاليات بافتتاح معرض جماعي لفناني بني سويف بمشاركة أكثر من 18 فنان وفنانة بقاعة عرض الفنون التشكيلية، وأعمال ورشة رسم لذوي الاحتياجات الخاصة.    


رحبت شيرين جمال الدين مدير ثقافة بنى سويف بالحضور مؤكدةً أن السادس من أكتوبر واحدًا من الأيام التي يحق لمصر وشعبها أن تباهي بها العالم قديمًا وحديثًا، حيث التحم فيه الشعب العظيم مع قواتهِ المسلحةِ الباسلةِ.


وتناولت عامر في كلمتها دور الثقافة في مشاركة الشعب المصري في احتفالاته السياسية والدينية والتركيز على ما تقدمه الثقافه خلال الفترة المقبلة من احتضان الشباب والأطفال لتنمية مهارتهم الفنية والثقافية لخلق جيل واعي مثقف منتمي لوطنه وأكثر إيجابية.


أعرب المستشار عبد الجابر عن سعادته لاستضافته في قصر ثقافة بني سويف للمشاركة في الاحتفال بالمناسبة الجليلة كما قدّم تحية لشهداء الحرب وشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم فداء له وللشعب المصري.


أعقب ذلك ندوة عن "حرب أكتوبر" شارك فيها اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد الأسبق، الذي تحدث عن معاناة الجندي المصري أثناء الحرب، وأكّد أنهم خير أجناد الأرض، كما تحدث عن إمكانيات الجيش المصري ووجه تحية إجلال إلى بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات ولكل جندي مصري ضحى بنفسه في سبيل النصر، موضحًا أن المهمات العسكرية التي قام بها الجيش المصري سواء بحرب الاستنزاف أو بحرب أكتوبر لاسترداد الأرض المغتصبة كانت كلها مشرفة، مثل مهمة ايلات والحفار.


أكد خليفه أن ما يقدمه الجيش المصري اليوم في سيناء من تضحيات لمواجهة الإرهاب لا يقل شئنا عن حرب أكتوبر، بل هي أخطر لأنه يقوم بما يُسمى حرب الشوارع لأنه لا يواجه جيشا نظاميا عسكريا بل يواجه مجموعة من العصابات المسلحة التي تهدد أمن وطننا الغالي.


وأختتم الحفل بعرض أوبريت استعراضي عن حرب أكتوبر باسم "أم الرجال"، تأليف محمد عبد المعطي وإخراج أحمد عبد العليم، استعراضات تامر عبد المنعم، موسيقي محمد عبد الوهاب بمشاركة فرقة بني سويف للموسيقى العربية، الفرقة القومية للفنون الشعبية، فريق كورال الأطفال، وفرقة باليه القصر ومجموعة متميزة من أعضاء الفرقة القومية المسرحية.


قامت إجلال عامر بتكريم محافظ بنى ونائبه ومدير الأمن بالمحافظة بإهدائهم درع الهيئة العامة لقصور.


وانتهى الحفل بكلمة من محافظ بني سويف الذي أشاد بالعرض والحضور والعمل المقدم والجهود المبذولة وإعجابه الشديد بالعمل الفني ومجهود الشباب وتنظيم الحفل ووعد سيادته بتسخير كل طاقات المحافظة لإقامة تطوير شامل لقصر ثقافة بني سويف الذي اعتبره منارة الثقافة والفنون بالمحافظة، كما أوضح وحرصه الشديد علي رفع كفاءة القصر وعمل الصيانة اللازمة للمسرح مؤكدًا حرصه الشديد علي رفع المستوي الثقافي لكافه أطياف المجتمع من القيادات.


حضر الحفل اللواء جرير مصطفي مدير أمن بني سويف، الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، والدكتور شيرين جمال الدين مدير عام فرع ثقافة بني سويف ولفيف من القيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة ومندوب الأزهر الشريف والأوقاف ومطرانية بني سويف.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة