مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

بناء على توجيهات رئيس الوزراء..

وزارة التخطيط توفر 70 مليون جنيه لاستكمال مستشفى الإصابات بأسيوط

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 - 03:03 م

 

أخطرت وزارة التخطيط، مستشفى الإصابات، بموافقتها على توفير 70 مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي لاستكمال الأعمال الإنشائية الجارية.

 

ويأتي ذلك، بناءاً على توجيهات د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتوفير التدابير المالية اللازمة لاستكمال البنية التحتية اللازمة لمشروع مستشفى الإصابات والحوادث، وذلك خلال زيارته لجامعة أسيوط في أول أيام العام الجامعي الجديد.

 

وأشاد رئيس جامعة أسيوط د.طارق الجمال، باهتمام رئيس الوزراء وحرصه على إنهاء المشروع وتذليل العقبات التي تواجهه والتي تتعلق بنقص التمويل وهو ما يعكس حرص القيادة السياسية والدولة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في الصعيد في كافة المجالات.

 

ودعا رئيس جامعة أسيوط، كافة المؤسسات والهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى للتعاون في دعم مشروع إنشاء مستشفى الإصابات والحوادث بالجامعة، والتي تُعد الأكبر والأحدث من نوعها على مستوى الجمهورية والمقامة على مساحة أكثر من 3 الآلاف متر مربع وارتفاع يبلغ 9 طوابق، وذلك لخدمة كافة محافظات الوجه القبلي في ظل ما تواجهه وحدة الإصابات من كثافة عالية في الحالات المترددة عليها والتي بلغت خلال عام 2017 ما يقرب من 45 ألف حالة تم إجراء خلالها 12250 حالة ولم تتجاوز نسبة الوفيات 1%.   

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة