يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي
يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي


تعرف على تفاصيل «خدمة NBEPay» من البنك الأهلي

شيماء مصطفى

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 - 03:36 م

أكد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك الأهلي، بالتعاون مع مؤسسة فيزا العالمية، وشركة بيبسيكو مصر، أطلق حملة ترويجية تحت شعار «سكان.. أدفع.. وأشرب»، للتوعية بتفاصيل خدمة NBEPay، التي يقدمها البنك.

 

وأوضح يحيى أبو الفتوح، أن الحملة تتضمن استخدام خدمة NBEPay، بحيث تتيح قيامهم بالتجربة الفعلية للخدمة لشراء 4 عبوات من مشروب «بيبسي» مقابل مبلغ 4 جنيهات فقط، وذلك من خلال التطبيق الخاص بالخدمة عبر الهاتف المحمول باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR-code.


وأضاف نائب رئيس البنك الأهلي، أنه تم اختيار عدد من الفروع لتفعيل الحملة الترويجية استنادا لتمتع تلك الفروع بكثافة في عدد العملاء المترددين عليها يوميا، حيث تتواجد داخل عدد من المراكز التجارية الكبرى والجامعات بما يضمن انتشارا واسعا لتلك التجربة الفريدة ويحقق أهدافها المتمثلة في تعزيز ثقافة المدفوعات الالكترونية.

 

وأوضح يحيى أبو الفتوح، أنه من أهم مميزات «خدمة NBEPay» سهولة الاستخدام، حيث يمكن للعميل طلب الاشتراك في الخدمة خلال دقائق معدودة من خلال التقدم لأي من فروع البنك، وفور اشتراكه في الخدمة يقوم العميل بعد ذلك بتحميل التطبيق الخاص بالخدمة من المتجر المناسب لنوع هاتفه الذكي (IOS & Android) ثم يقوم العميل عند تشغيل التطبيق للمرة الأولى بإدخال رقم الهاتف الخاص به ليتلقى رسالة نصية على هاتفه المحمول تتضمن الكود التعريفي حتي يتمكن من تفعيل الخدمة، ومن ثم يقوم بتسجيل أرقام بطاقات فيزا الخصم المباشر والبطاقات مسبقة الدفع الخاصة بالبنك الأهلي، التي يرغب في التعامل عليها والكود السري الخاص بكل بطاقة للتأكد من ملكية العميل للبطاقة، ثم يقوم بتخليق رقم سري خاص بالتطبيق (MPIN)، وبذلك يمكنه استخدام خدمة NBEPay في عمليات التحويلات بين البطاقات وسداد مديونية بطاقة الائتمان والشراء من خلال التجار، أو عبر الانترنت، أو سداد المصروفات الدراسية الجامعية، ودفع الفواتير، من خلال الخيارات الموضحة بالتطبيق.

 

من جانبه أكد طارق محفوظ، مدير Visa مصر، عن اعتزازه  بالشراكة مع بيبسيكو مصر، في هذه المبادرة التي تؤكد حرصها على القيام بدور فعال في نشر ثقافة المدفوعات الرقمية في مصر وهو ما يتسق مع إستراتيجية الدولة وجهود عملاءنا من البنوك لتفعيل الشمول المالي، ومن خلال التعاون مع البنوك والشركاء مثل بيبسيكو مصر، للوصول المباشر للمستهلك عبر هذه المبادرات حيث تسعيVisa  لتوسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية عبر تطبيق الهاتف المحمول الذي يتسم بالأمان والراحة لتسهيل المدفوعات الرقمية حيث يمنح هذا النوع من المبادرات والعروض مستهلكين فرصة للاستمتاع بالمنتجات التي يفضلونها من خلال تجربة دفع فريدة تعتمد على الإبداع الذي يميز صناعة المدفوعات الرقمية وتحرص Visa على تقديمه لعملائها وحاملي البطاقات.


وقال حسام دبوس، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشروبات – شركة بيبسيكو، إن الشركة تؤمن بأهمية التغيير، وتسعي دائماً إلى التطور بهدف مواكبه التوجهات العالمية، بما يعود بالنفع على عملائها ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية الشركة؛ لدعم الشباب واطلاعهم على كل ما هو جديد، رفع وعيهم بأحدث التقنيات العالمية في عملية الشراء مما يسهل على المستهلك الحصول على احتياجاته.


وأضاف دبوس أن التوجه العالمي الان يقوم على تقليل المدفوعات النقدية والاتجاه إلى المدفوعات الرقمية في إطار سياسة الشمول المالي، لذا رحبت الشركة بمبادرة شركة Visa والتي نأمل ان تتوسع بشكل أكبر لتشمل باقي المحافظات المصرية.
 
يذكر أن الحملة، انطلقت في بعض فروع البنك الأهلي ببعض المراكز التجارية الكبرى، التي تخدم رواد تلك المراكز وهي سيتي ستارز، كايروفيستيفال سيتي، إضافة إلى إطلاق الحملة الترويجية في بعض الجامعات مثل جامعة حلوان.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة