جامعة عين شمس
جامعة عين شمس


25 بحث بالمؤتمر العلمي الأول لمركز التميز الألماني بتربية عين شمس

مروة فهمي

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 - 04:59 م

 
افتتح د.ماجد أبو العنين عميد كلية التربية جامعة عين شمس، المؤتمر العلمي الدولي الأول والذي ينظمه المركز بعنوان "الألمانية والعربية في السياق الدولي".

 


وأشاد د.ماجد أبو العنين، بالدور الذي يقوم به المركز في نشر الثقافتين العربية والألمانية لدى شعوب الدول الغير ناطقة بهما، لافتاً إلى تقدم العلاقات الثنائية بين دولتي مصر وألمانيا واتساع قاعدة التعاون المشترك بينهما على كافة المستويات الثقافية والعلمية والبحثية والأكاديمية.

وأوضح د.أسعد عبد الخالق، أن برنامج الماجستير المشترك بين جامعة عين شمس وجامعة لايبسيج الألمانية، يعد من أقدم البرامج التي تم اعتمادها ولاقت نجاحاً كبيراً، خاصةً وأنها تتيح للدراسين بها فرصة الدراسة بداخل جامعة عين شمس، وكذلك جامعة لايبسج والحصول على شهادة دولية معتمدة من الجانبين.

 


و أشار د.مدحت سليمان، إلى أن المؤتمر الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام يشارك به 25 بحث علمي ومتحدثين ومحاضرين من 4 دول، لافتاً إلى أن المركز يسعى لتفعيل برنامج الدكتوراة في تدريس اللغة الألمانية لغير الناطقين بها بالتعاون مع جامعة لايبسيج، وبرنامج الماجستير في تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها على غرار برنامج الماجستير في تدريس اللغة الألمانية لغير الناطقين بها. 
 
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة