صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| خبير استيراتيجي: القبض على العشماوي جاء بالتنسيق الأمني بين مصر وليبيا

رضا خليل

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 - 10:26 م

علق العميد سمير راغب، الخبير الاستراتيجي، على إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، قائلا: "إلقاء القبض على الإرهابي عشماوي في مدينة درنة الليبية يحمل الكثير من المضامين كونه عنصر إرهابي حركي له باع طويل في التحركات الإرهابية التي نسبت له في سيناء ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق واستشهاد النائب العام المستشار هشام بركات".


وأضاف راغب خلال مداخلة مع الإعلامية منى بلهيم، عبر الفقرة الإخبارية المذاعة على شاشة "الغد"، أن قيادة الجيش الليبي أفادت بأن عشماوي كان يرتدي حزاما ناسفا لكنه لم يستطع تفجيره إثر مباغتته، كما أعلن الجيش الليبي مقتل الإرهابي عمر الرفاعي سرور خلال العمليات في محافظة درنة. 

وتابع: "الإرهابي المقبوض عليه له عمليات إرهابية خطيرة مثل عمليات الظهير الصحراوي الغربي في الفرافرة وسينا"ء، لافتًا إلى أن العشماوي ينتمي إلى تنظيم قاعدة معقد.


وأشار الخبير الاستراتيجي، إلى أن ما قامت به مصر من ضربات جوية لبعض معسكرات في مدينة درنة ردًا على عمليات إرهابية قام بها العشماوي فهذا إن دل على شيء فإنه يدل على قوة الاستخبارات المصرية، موضحًا أن عملية القبض على العشماوي جاءت بالتنسيق الأمني بين مصر وليبيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة