وزيرة السياحة خلال المؤتمر
وزيرة السياحة خلال المؤتمر


الدكتورة المشاط تكشف تفاصيل التحالف المصري الدولي للترويج السياحي

مي سيد

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 - 11:19 م

 

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم في مؤتمر صحفي موسع تفاصيل التحالف المصري - الدولي الجديد الذي سيتولى مهمة الترويج لمصر عالميا، والذي يمثله دوليا مجموعة «IPG/MCN»، ويمثل الجانب المصري فيه شركة «سينرجي». 

 

شارك في المؤتمر حسن كمال المدير التنفيذي لشركة سينرجى، وسحر الزغبي المدير التنفيذي لمجموعة ‏«IPG/MCN» في مصر، والنائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، ونورا علي رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية، وأحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، وماجد فوزي عضو غرفة المنشآت الفندقية، وعدد من قيادات الوزارة.

 

 وقد شهد المؤتمر تغطية إعلامية موسعة من قبل ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

 

 واستهلت وزيرة السياحة كلمتها بالإشارة إلى أن شهر أكتوبر هو شهر العبور والانتصار، ونأمل أن نعبر بالسياحة إلى انطلاقة جديدة تبدأ من أكتوبر الحالي، مضيفة أنه سيتم عقد مؤتمر للإعلان عن تفاصيل البرنامج المتكامل للإصلاح الهيكلي للقطاع السياحي قريبًا. 

 

 وأعربت الدكتورة رانيا المشاط عن ثقتها في التحالف الجديد الذي سيكون نقطة انطلاقة قوية خلال الفترة القادمة لتحقيق ما تطمح إليه مصر سياحيًا، من خلال رؤية وزارة السياحة الترويجية الجديدة، مشيرة إلى أنه سيتولى مهمة الترويج لمصر بشكل حديث ومبتكر.

 

 وأوضحت أن هذا التحالف سيعطى آليات الترويج مزيد من المرونة من خلال الاستعانة بالتقنيات والأساليب التسويقية الحديثة، وتطويع المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي على حدا، ويساهم في فتح أسواق سياحية جديدة، ويجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة، كما سيكون لمواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في الخطة الترويجية الجديدة للوزارة.

 

 واستعرضت «المشاط» خلال المؤتمر بعض ملامح الحملة الترويجية الدولية الجديدة لمصر والتي ستتضمن عدة محاور من بينها الدعاية لكل محافظة سياحية على حدا، من خلال خلق علامات تجارية لكل منها «Branding by Destination» كما تحدثت عن المفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة «People to People "P2P»، والتي من خلالها سيتعرف العالم على الشعب المصري وإبداعاته في مختلف المجالات، مضيفة أنه سيتم صياغة أجندة مصر الترفيهية على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية. 

 

وأشارت الوزيرة إلى أن مشاركة مصر في بورصة لندن السياحية «WTM» ستكون الانطلاقة الأولى لتعاون وزارة السياحة مع هذا التحالف، موضحة أنه تم عقد اجتماعات مكثفة على مدار الشهرين الماضيين لتجهيز الجناح المصري بأحدث الوسائل التكنولوجيا والوسائط الرقمية ليخرج بالصورة التي تليق بمكانة مصر السياحية، وذلك تماشيا مع شعار منظمة السياحة العالمية هذا العام «السياحة والتحول الرقمي»، والذي يدعو لتسليط الضوء على الحاجة إلى الاستثمار في تكنولوجيات رقمية لخلق البيئة للإبداع والريادة التجارية في مجال السياحة. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة