قصر البارون
قصر البارون


بالأسعار.. ضوابط الحفلات في المناطق الأثرية

أشرف إكرام

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 01:20 ص

 

من وقت لآخر تدور حالة من الجدل بين الأوساط الأثرية والسياحية، بين المُهتمين بالشأن الآثري، وتتكرر هذه الحالة عند إقامة إحدى الحفلات الاجتماعية الخاصة في إحدى المزارات الآثرية الشهيرة، حينما تشتعل بها مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية الإلكترونية. 

وكانت آخر تلك الحالات ما شهدته ساحة «معبد الكرنك» بالأقصر من حفل عشاء وعقد قِران لعروسين حضره قرابة 300 شخص الخميس الماضي، والذي انتهى بتحرير محضر من وزارة الآثار، ضد إحدى الشركات المُنظمة للحفل لأنها خالفت الموافقة الرسمية التي حصلت عليها من الوزارة. 

من جانبه، أكد هاني عبدالغني، المُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الثقافية الخارجية بالمجلس الأعلى للآثار أن هناك 4 أماكن فقط مسموح بها إقامة الاحتفالات «الاجتماعية الخاصة»، وتشمل: حديقة قصر البارون، وحديقة قصر محمد علي بالمنيل، وحديقة رُكن فاروق بعين حلوان، وحديقة قصر المانسترلي بالمنيل.

وأشار إلى أنه يتم تحصيل رسوم عن إقامة الحفلة الواحدة في حديقة قصر محمد علي بالمنيل، بمبلغ 60 ألف جنيه لـ 300 فرد، ويضاف عن كل 100 فرد بعد الـ 300 فرد المُحدد بالرسم مبلغ 30 ألف جنيه، وبالنسبة لكل من حديقة رُكن فاروق بعين حلوان، وقصر المانسترلي بالمنيل، يُحصل رسوم تبلغ 50 ألف جنيه لـ 300 فرد، ويضاف عن كل 100 فرد بعد الـ 300 فرد المُحدد بالرسم مبلغ 30 ألف جنيه.

فيما أكد د. مصطفى أمين، مساعد وزير الآثار للشؤون الفنية لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه بالنسبة لعقد القِران غير مسموح به ارتداء فستان الزفاف، تقرر أن يكون إقامته في 4 مساجد هي: الصحن الخارجي لجامع محمد علي بقلعة صلاح الدين الأيوبى، وجامع الرفاعي، وجامع أحمد بن طولون، وجامع الحاكم بأمر الله، وجامع السلطان حسن، نظير مبلغ قدره 10 آلاف جنيه لـ 100 فرد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة