الكاتب ماجد سنارة
الكاتب ماجد سنارة


«قواعد الشقط الأربعون» إبداعات شابة لتوعية الفتيات

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 09:09 ص

تتعدد الطرق والأساليب التى يتبعها الشخص للوصول إلى قلب من يحب، هناك من تهوى الحس العاطفى، فتحب من يتغازل قلبه بلسان الشعر وكلام الهوى، وهناك من يقع فريسة عشقها، ذلك الذى يتصف بالرجولة الصارمة.

 

وقد تجد من تغرق فى بحر الغيرة والاهتمام، معادلة معقدة حاول ماجد سنارة، الطالب بالفرقة الرابعة كلية الإعلام فك طلاسمها، فى كتابه الثالث «قواعد الشقط الأربعون»، وذلك فى محاولة جادة لجمع الطرق والأساليب التى قد يلجأ إليها الشاب أو الفتاة، للوصول للحب، محاكيًا العديد من التجارب الواقعية.

 

فيتناول الكتاب حوارا على لسان مجموعة من الأشخاص الواقعيين الذى شهدوا هذه الأحداث، ومروا بالعديد من العلاقات التى كانت سببا فى تغيير مجرى حياتهم، مع استخدام أسماء مستعارة.

 

يحتوى الكتاب على أربعين قاعدة لـ«الشقط»، يناقشهم من خلال أربعين قصة حب، وقعت بين شاب وفتاة، كما يحمل الكتاب مفارقة للتعرف على مصطلحات مثل العشق وحب امتلاك، الاحتياج، والفرق بين الحب الصادق، والآخر القائم على رغبة جنسية.

 

حيث يقول «سنارة» هدفى من الكتاب هو توعية الفتيات من الأساليب التى قد يلجأ إليها الشاب المدرب على إلقاء المغازلات فى آذان الفتيات للإيقاع بهن، مضيفًا أن كل فرد دخل فى علاقة حب سوف يجد نفسه بين صفحات الكتاب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة