ارشيفية
ارشيفية


وزير المالية الكويتي يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي باندونيسيا

أ ش أ

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 09:45 ص

 توجه وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف إلى أندونيسيا؛ لترأس وفد بلاده المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي لعام 2018، والتي ستعقد في مدينة بالي بدءا من اليوم وحتى يوم 14 أكتوبر الجاري.

 

وضم الوفد الكويتي - الذي سيشارك في الاجتماعات - كلا من محافظ البنك المركزي الكويتى الدكتور محمد الهاشل، والعضو المنتدب للهيئة العامة الكويتية للاستثمار فاروق بستكي، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية عبد الوهاب البدر، بالإضافة الى عدد من الفنيين بوزارة المالية، وبنك الكويت المركزي والجهات المعنية.

 

وسيشارك وفد الكويت في عدد من الاجتماعات واللقاءات وورش العمل، حول سبل تعزيز الشفافية والمهنية في إطار إدارة المالية الحكومية من خلال لقاء الجهات المسؤولة في البنك الدولي، واستعراض برامج التعاون مع الكويت، بالإضافة إلى التطرق لمشروع القانون الجديد لقواعد إعداد الميزانية، والذي انتهت من إعداده وزارة المالية الكويتية مؤخرا.

 

كما سيشارك الوفد في اجتماع (الطاولة المستديرة الوزاري)، الذي سيناقش مبادرة البنك الدولي لمشروع تنمية رأس المال البشري، بهدف استحداث مؤشرات قياس عالمية جديدة في الصحة والتعليم وأثرها على التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى اللقاءات الثانوية مع القادة الحكوميين وأصحاب القرار من مختلف بلدان العالم.

 

وتهدف الاجتماعات إلى بحث الملفات والموضوعات التي تهم الاقتصاد العالمي والتنمية والتطوير بشكل مباشر، بالإضافة إلى بحث فرص التعاون التي تساهم في توظيف كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الدول المشاركة.

 

وتضم الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وزراء المالية والتنمية، ومحافظي البنوك المركزية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين؛ لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية واستئصال الفقر والتنمية الاقتصادية وفعالية المعونات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة