الإمام الأكبر الدكتور أحمد أحمد الطيب الإمام الأكبر الدكتور أحمد أحمد الطيب

نشاط مكثف للإمام الأكبر في اليوم الثاني من زيارته لكازاخستان

إسراء كارم الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 10:36 ص


يشهد برنامج زيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى جمهورية كازاخستان، اليوم الثلاثاء، نشاطًا مكثفًا، و عقد سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين.


ويجري الإمام الأكبر زيارة لجامعة «أوراسيا الوطنية»، أكبر جامعات كازاخستان، لحضور حفل تكريمه ومنحه درجة الدكتوراه الفخرية، وذلك لجهود الإمام الأكبر في تعزيز قيم السلام والتعايش، وقيادته للعديد من مبادرات الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية عبر العالم، وتقديرا لدور الأزهر الشريف، المؤسسة الدينية الأكبر في العالم الإسلامي، في نشر تعاليم الإسلام السمحة.

 

وعقب ذلك يعقد الإمام الأكبر سلسلة لقاءات مع كبار المسئولين، تشمل لقاء الرئيس «نور سلطان نازارباييف»، رئيس جمهورية كازاخستان، وقاسم جومارت توقايف، رئيس مجلس الشيوخ، ودارخان كاليتايف، وزير التنمية المجتمعية، فيما يقيم مفتي كازاخستان مأدبة غداء على شرف فضيلة الإمام الأكبر.


وكان شيخ الأزهر قد وصل مساء أمس الاثنين، إلى جمهورية كازاخستان، وذلك في مستهل جولة خارجية، يرافقه خلالها وفد يضم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شؤون الوافدين في الأزهر ود.سلطان الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، والسيد مصطفى عبد الجواد، المشرف على المركز الإعلامي بالأزهر الشريف.


وجاءت هذه الزيارة تلبية لدعوة رسمية من الرئيس «نور سلطان نزارباييف»، رئيس جمهورية كازاخستان، للمشاركة في افتتاح الدورة السادسة لمؤتمر زعماء الأديان، الذي تنطلق فعالياته غدا الأربعاء، حيث يلقي كلمة في الجلسة الرئيسية للمؤتمر.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة