توقيع لكشف الطبى على احد امرضى
توقيع لكشف الطبى على احد امرضى


فحص 510 ألف و957 مواطن في حملة الرئيس بالبحيرة وإيجابية التحاليل لـ31854 مريض

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 12:06 م

أعلن اللواء هشام عبد الغني آمنة محافظ البحيرة، انه تم إجراء الفحص الطبي لـ 510 ألف و957 مواطن منذ بدء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي، والتي تستمر لمدة شهرين.

وأضاف عبد المغني، أن نتائج التحاليل والفحوصات الطبية كشفت عن إصابة 31 ألف و854 مواطن بفيرس سي حتى الآن.

وأشار محافظ البحيرة، أن المبادرة تستهدف المسح الطبي الشامل لعدد 3 مليون و750 ألف مواطن فوق سن الـ18 عام من إجمالي سكان محافظة البحيرة من خلال عدد 408 وحدة صحية و14 ألف و460 فريق مشارك من الأطباء والعاملين بالمهن الطبية والصيادلة وأطباء الأسنان وفرق التمريض والعاملين الإداريين ومدخلي البيانات الذين تم إعدادهم وتدريبهم.

ولفت محافظ البحيرة، أنه تم توفير سيارات إسعاف لنقل المواطنين الغير قادرين للوصول لمقر الوحدات الصحية، فور الاتصال بغرفة العمليات بالديوان العام. 

ومن جانبه أوضح الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة، أن الحملة القومية للقضاء على فيرس سي تعمل على فترتين من 9 صباحا لـ3 عصرا ومن 3 عصرا وحتى 9 مساءً، مشيرا إلى انه تم تخصيص الخط الساخن رقم 15335 للاستعلام وتلقي الشكاوى من المواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة وسيتم إرسال البيانات التحليلية لمحافظتهم. 

وتابع عثمان، أن برنامج حملة "المسح الشامل لفيروس سي" يتضمن الكشف المبكر عن مرض زيادة نسبة السكر، ارتفاع ضغط الدم، السمنة"، واكتشاف الأشخاص الأكثر عُرضة للإصابة بهذه الأمراض بهدف الحد من مضاعفاته هذا بالإضافة إلى عمل الفحوص الطبية والمعملية الخاصة في أماكن الإحالة وصرف العلاج اللازم لها من خلال المراكز المعتمدة من اللجنة القومية "لفيروس سي" بالمحافظة. 

وأكد وكيل الوزارة، إلى أن جميع الإجراءات الطبية السابقة تقدم للمواطن مجانا وتتم ببطاقة الرقم القومي لجميع المواطنين بنطاق محافظة البحيرة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة